الرئيسية / الربح من الانترنت / التسويق بالعموله / كيف تقوم بإختيار عرض افلييت للبدء في التسويق بالعموله
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله

كيف تقوم بإختيار عرض افلييت للبدء في التسويق بالعموله

بالطبع تتساءل كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله وكيف يُمكنك الربح من الإنترنت؟! حسنًا؛ سنشرح في السطور التالية كل ما يتعلق بالتسويق بالعمولة أو ما يُطلق عليه الافيليت وكما يُقدم لك عرب افيليت بعض النصائح للحصول على الأرباح. التسويق بالعمولة ليس فقط من وسائل الربح من الإنترنت؛ لكنه أيضًا من أفضل الوسائل التي تساعدك في تحقيق أقصى درجات النجاح ولكي تحصل على هذا النجاح؛ هناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتباعها أولًا وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا اليوم.

كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله ؟

هناك خطوات عملية عليك إتباعها بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات والأدوات التي تُسهل عملك في مجال التسويق بالعمولة وخاصة أإذا كنت مبتدأ في هذا المجال وتتلخص تلك الخطوات فيما يلي:

  1. أولًا فحص كافة العروض والخدمات جيدًا قبل التسويق لها ومحاولة إختيار العرض الذي يُمكنك التسويق له جيدًا.
  2. العمل على كافة الأدوات التي ستعتمد عليها في الإعلان على هذا المنتج أو العرض.
  3. تجهيز صفحة هبوط بشكل احترافي مع إنشاء أكواد تتبع خاصة بها
  4. العمل على إكتشاف مصدر مناسب لإكتساب المزيد من الزيارات والعملاء.
  5. تجهيز قائمة بالمواقع أو المدونات التي ستستدفها أثناء الترويج وهذا بالطبع يعتمد على نوع العرض أو المنتج الذي تقوم بالتسويق له وتجهيز نوعية العملاء التي تستهدفهم وبعد ذلك تصميم الحملة الإعلانية.
  6. الحرص على متابعة الحملات الإعلانية ومحاولة التغلب على كافة النقط السلبية بشكل مستمر لتحسين أداؤها.
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله

وإذا كنت مازلت تتساءل كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله وترغب في المزيد من التفاصيل للتوضيح؛ تابع ما يلي:

  • أولًا: إيجاد عرض مناسب

بمجرد أن تدخل على شبكة التسويق بالعمولة لإختيار العرض أو المنتج ستجد العديد من العروض؛ لكن بالنسبة للمُبتدأ في هذا المجال هناك مقاييس معينة أثناء اختيار العرض أو المنتج المناسب للتسويق وهذه المقاييس تنطبق على ما يلي؛ أولًا يجب أن يكون لديك معرفة شاملة بالعرض أو المنتج ولديك الكثير من المعلومات عنه؛ ولذلك قد تكون أفضل طريقة هي إختيار تلك الأنواع التي تُناسب إهتماماتك الشخصية لأنها ستساعدك في الإبداع للترويج لها وتوقع رد فعل العملاء المستهدفين.

والأهم من ذلك؛ تأكد من أن هذا المنتج أو العرض ليس عليه منافسة عالية؛ وهذا بالطبع لأنك مازلت مبتدأ في هذا المجال ولن تستطيع الصمود أمام المنافسين المحترفين في التسويق بالعمولة الذين يملكون الأدوات والخبرة الكافية للتغلب عليك بسهولة، لذا يُمكنك اختيار المنتجات أو العروض ذات المنافسة القليلة حتى ولو كانت أرباحها قليلة.

  • الحرص على تجهيز كافة الأدوات للتسويق

في مجال التسويق بالعمولة ستكتشف مع مرور الوقت أن لكل مسوق  طرقه الخاصة في الترويج للمنتج أو العرض والحصول على المزيد من الزوار والعملاء مع مرور الوقت؛ لكن الأساسي أن هناك مجموعة من الأدوات التي تُساعدك في التسويق بالعمولة من بينهما ما يلي:

  1. صفحة الهبوط ( Landing Page ): وببساطة هذه الصفحة هي طريقك للتحاور مع الزائر حتى تحوله إلى عميل أو مشتري للعرض أو المنتج الذي تُسوق له وهكذا تحصل على بعض الدولارات، لكن التعامل مع صفحة الهبوط ليس بتلك السهولة فهناك بعض الفنيات والقواعد الأساسية التي يجب عليك تعلمها لإتقان تصميم صفحة الهبوط؛ كما يُمكنك استخدام خدمات صفحات الهبوط الجاهزة مثل Unbounce و Leadpages.
  2. الدومين والإستِضافة ( Domain & Host ): حتى تستخدم صفحة الهبوط الخاصة بك والترويج للمنتجات والعروض يجب أن تمتلك استضافة قوية لرفع ملفات صفحة الهبوط؛ بالإضافة إلى الدومين حتى تحصل على رابط يستطيع العملاء من خلاله الوصول إلى صفحة الهبوط الخاصة بك.
  3. إستِخدام منصة لتتبع التحويلات ( Conversions Tracker ): وهذه المنصة قد تساعدك في متتابعة التحويلات ومراقبة الأخطاء والنقاط السلبية ومحاولة تصحيحها.
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
  • تصميم صفحة الهبوط 

كما تحدثنا من قبل صفحة الهبوط الخطوة الأساسية لنجاح الحملة الترويجية للمنتجات والعروض وهذا بالطبع لأنها الطريقة المثالية للتحاور مع الزوار والعملاء؛ لذا اثناء تصميم صفحة الهبوط يجب أن تُركز جيدًا وتحرص على أن يكون جذاب وبسيط حتى لا يتركها الزوار دون أي تفاعل منهم.

أيضًا يهتم المبتدئين بتصميم الصفحة على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وليس الهواتف الذكية؛ هناك ملايين من الأشخاص يستخدمون الهواتف الذكية في تصفح مواقع وشبكات الإنترنت المختلفة لذا عليك الإهتمام قليلًا بالهواتف.

  • تحديد مصدر مناسب لشراء الزوار

يمكنك الحصول علي عملاء عن طريق شبكات الإعلانات المختلفة وعلي الرغم من فعاليتها؛ الا أنها ليست الطريقة الوحيدة للحصول علي زوار حيث تجد بعض المسوقين المحترفين يعتمدون علي مواقعهم الخاصة أو عن التسويق بالميل أو التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك والانستقرام وغيرها.

وتتميز شبكات الزوار بانخفاض أسعار الزيارات حيث تجد أن سعر  1000 زيارة بمعدل 0.4 دولار؛ ليس هذا فقط، شبكة الزوار أيضاً توفر لك خدمة عملاء علي أعلى مستوى توفر كافة المعلومات والبيانات التي تحتاجها للحصول على المزيد من الزوار وحل كافة المشاكل التي قد تتعرض لها.

  • تجهيز قائمة بالاستهدافات :

بمجرد أن تقوم باختيار العرض أو المنتج الذي تسوق له وتجهيز دراسة تفصيلية بالزوار المستهدفين من هذا العرض أو المنتج والانتهاء من تصميم صفحة الهبوط بشكل مميز ومحترف، تصل سيكون عليك تحديد الطريقة التي سيصل بها المنتج إلى هؤلاء الزوار عن طريق شبكات الإعلانات، وهناك طرق معينة للاستهداف تعتمد عليها شبكات الإعلانات من بينها ما يلي:

  1. يمكنك الاستهداف عن طريق الموقع الجغرافي وهذا يكون علي مستوي العالم.
  2. أو يمكنك اختيار الاستهداف عن طريق نوع المتصفح الذي يستخدمه العميل أو الزائر.
  3. وهناك أيضاً الاستهداف عن طريق أنظمة التشغيل العالمية من بينها windows – Mac – Linux.
  4. ويمكنك استهداف الزوار عن طريق مزود خدمات الانترنت.

كل هذه الطرق لها فعاليتها في الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار بأقل نسبة خطأ.

كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
كيف تقوم بإختيار نتش للبدء في التسويق بالعموله
  • متابعة وتحسين الحملات

لا يوجد خطة ثابتة في التسويق بالعمولة نتيجة للتحديثات المستمرة في مواقع وشبكات الانترنت، علي الرغم من بذل المجهود الكامل لإعداد خطة الحملة الترويجية وتصميم صفحة الهبوط، إلا ان تلك الخطة قد تتغير في اي وقت نتيجة لتغير أداء الحملة الإعلانية ورد فعل الزوار عليها، ولهذا السبب بالتحديد متابعة الحملات الاعلانية أهم بكثير من تصميمها.

اتباع الخطوات السابقة سيساعدك في تحقيق نتائج مذهلة خلال وقت قياسي في التسويق بالعمولة.

عن shaker

شاهد أيضاً

اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق بالعموله في موقعه على ووردبريس

اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق بالعموله في موقعه على ووردبريس

إذا كنت من بين الأشخاص المهتمين بالتسويق بالعمولة وتبحث عن اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار