الرئيسية / التجارة الإلكترونية / 6 خطوات للبدء في البيع على أمازون
البيع على أمازون
البيع على أمازون

6 خطوات للبدء في البيع على أمازون

6 خطوات للبدء في البيع على الأمازون

مبروك على قرارك بأن تصبح بائع على أمازون! قد يكون بيع المنتجات الخاصة على Amazon أمرًا مثيرًا للغاية ، ولكنه قد يكون مربكًا أيضًا. وليس من غير المألوف أن يشعر البائعون الجدد بالضياع بشكل لا يصدق عند البدء لأول مرة ، خاصةً مع اتخاذ قرارات مهمة مثل اختيار اول منتج للبدء في بيعه على امازون.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا لم تكن تدير أعمالًا من قبل ، ناهيك عن تجارة إلكترونية ، فإننا نفهم تمامًا ان الأمر صعب جدا ان تجد نفسك فجأة تبيع منتجاتك الخاصة على اكبر منصة بيع في العالم “أمازون”!

لحسن الحظ ، لدينا إمكانية الوصول إلى العديد من الأفكار من العديد من بائعي Amazon ، في الماضي والحاضر ، لتقديم نصائح مفيدة حول أفضل الطرق لبدء رحلة الأمازون بفعالية.

وفقًا للإحصائيات الحديثة ، يتم إجراء نصف عمليات البيع بالتجزئة تقريبًا على الإنترنت في الولايات المتحدة من خلال Amazon.com. هذا يعني باختيار البيع على Amazon ، فأنت تستغل أحد أكبر مصادر حركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت في العالم ، مما يتيح لمنتجك فرصة رائعة لتتم مشاهدته من الاف المهتمين وبالتالي الكثير من المبيعات!

الخطوة 1: ابحث عن نوع المنتج الذي تريد بيعه

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

قبل أن تشترك مع Amazon ، من الأفضل أن تعرف ما الذي تنوي بيعه على منصة التجارة الإلكترونية الشهيرة. بالإضافة إلى اختيار منتج يثير اهتمامك ، فإن اختيار المنتج الصحيح والمطلوب في السوق للربح من بيعه هو اساس اللعبة على Amazon. إذا كيف يمكنك العثور على منتج مربح للبيع؟

هذا هو المكان الذي تكون فيه عمليات البحث عن منتج وادوات ايجاد هذا المنتج هي صديقك المفضل؟ لأن الأيام التي كنت فيها تختار اي منتج وتضعه على امازون وتنتظر المبيعات قد ولت منذ زمن طويل والمنافسة اصبحت شديدة جدا جدا على هذه المنصة. لذلك لا بد لك من إيجاد المنتج المربح لكي تصمد في هذا السوق ولكي تنجح في البيع على أمازون.

يبحث العملاء عن منتجات يشترونها على Amazon بنفس طريقة البحث عن الأشياء على Google – عن طريق كتابة الكلمات والعبارات للحصول على نتيجة ذات صلة. ومثل Google ، تعتبر Amazon محرك بحث ؛ بدلاً من إنتاج نتائج للحصول على معلومات على مواقع الويب ، تعرض Amazon المنتجات التي تطابق طلبات البحث.

دليل بحث منتجات الأمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

50% من اشتراك الشهر الأول
Coupon

احصل على خصم 50% على اي خطة من هيليوم 10 افضل موقع للبحث عن منتجات لبيعها على امازون 

More Less
Doesn't expire

تقوم Amazon بتفضيل المنتجات التي يبحث عنها العملاء بالفعل. إذا كنت تحاول بيع منتج جديد لم يسمع به أحد من قبل ، ولا يوجد طلب عليه حاليًا ، فإن Amazon ليست منصة لبيع هذا المنتج الجديد.

يدور النجاح في Amazon حول العثور على منتجاتك عبر البحث عن العملاء باستخدام كلمات مفتاحية ذات صلة بمنتجك ومن ثم توليد المبيعات لأن العملاء اختاروا شراء المنتج الخاص بك على المنتجات المماثلة المعروضة في نتائج البحث.

يمكن أن يكون اختيار منتج لبيعه على Amazon خيارًا شخصيًا للعديد من البائعين الجدد. يختار البعض استخدام المنتجات التي يكونون على دراية بها أو تعجبهم بينما يبحث الآخرون ببساطة عن المنتجات التي يتم بيعها بشكل جيد ويختارون شيئًا يبدو أنه يتجه تصاعدياً الى الأعلى في المبيعات.

مهما كان المسار الذي تختاره ، يجب أن يفي المنتج الذي تستقر عليه بالمعايير التالية:

  1. هناك طلب على المنتج يمكن التحقق من ذلك عن طريق عمليات البيع وعدد عمليات البحث على الكلمات المفتاحية التي تدل على المنتج – يتضح حجم الطلب على منتجات Amazon من خلال علاقتها بكلمات محددة أو عبارات قصيرة يكتبها العملاء في مربع البحث ، مثل الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك ، يتم تحديد الطلب على المنتج من خلال عدد المرات التي يبحث فيها العملاء عن العنصر باستخدام الكلمات الرئيسية التي اعتبرتها أمازون ذات صلة. كلما زاد عدد الأشخاص الذين يبحثون عن نوع معين من العناصر ، زاد الطلب عليه.
  2. هناك عدد قليل نسبيًا من المنافسين – إذا كان هذا هو أول منتج لك يتم طرحه على Amazon ، فمن الأفضل لك اختيار نتش لمنتج غير مشبع بالكثير من المنتجات المنافسة في السوق. محاولة اختيار شيء مع عدد قليل فقط من المنافسين سيزيد كم فرص نجاحك في البيع على امازون اذا ان قلة المنافسية تعني ان حصتك من الباحثين عن هذا المنتج ستكون اكبر.
  3. هناك عدد كبير نسبيًا من المبيعات بين المنافسين القلائل – ستحتاج إلى التأكد من وجود ربح يتم تحقيقه أيضًا. حتى إذا وجدت منتجاً رائعًا عليه طلب مرتفع ومنافسة منخفضة ، فإن المنتجات القليلة التي تجدها يجب أن تدر دخلاً. إذا لم يكن هناك منتج واحد داخل هذا النتش (النتش يعني المجال او التصنيف مثلا ساعات رجال مقاومة للماء يعتبر نتش) يحقق عددًا كبيرًا من المبيعات ، فقد ترغب في البحث في نتش آخر ،او مجال اخر بحيث يكون هنالك على الأقل منتجأ واحدا عليه الكثير من المبيعات والطلب داخل هذا النتش.

لا تشعر بالخوف الشديد حتى الآن بسبب المنافسة التي قد تواجهها. كن مطمئنًا ، سوف تواجه الآخرين الذين يبيعون منتجات مماثلة لتلك التي تختارها في النهاية. ومع ذلك ، فإن دراسة منافسيك قبل رمي قبعتك في الحلبة يمكن أن يكون مفيدًا للغاية.

عندما تدرس منافسيك بعناية فائقة ، يمكنك اكتشاف معلومات قيمة للغاية مثل:

أفضل ممارسات قائمة المنتجات – انتبه إلى كيفية قيام كل منافس بإعداد قائمة منتجاته للعثور على أوجه التشابه أو الاتجاهات للمشاركة بنجاح مع العملاء وتحفيزهم على إجراء عملية شراء. تشتمل التفاصيل التي يجب إلقاء نظرة عليها على صور المنتج والفيديو ، والنقاط النقطية ، ووصف المنتج ، والأسئلة التي تمت إجابتها حول المنتج.

الكلمات الرئيسية المثالية لتضمينها في قائمتك الخاصة – عندما تقرأ  قائمة منافسيك، لاحظ الكلمات التي يستخدمها البائع كثيرًا عند وصف منتجه. المكان الرئيسي لهذه الكلمات هو  في عنوان المنتج ، والنقاط النقطية ، ووصف المنتج.

المشكلات التي يواجهها العملاء فيما يتعلق بمنتجات منافسيك – إذا قرأت العديد من أفضل مراجعات العملاء وقارنت تصنيف النجوم لكل منافس ، فيمكنك بسرعة التعرف على المنافسين الذين يمكنك دراستهم لاكتشاف التحسينات التي يمكن أن تجعل منتجك أكثر رغبة. سجِل المشكلات التي ذكرها العملاء في كل قائمة منافسين للعثور على السمات الشائعة التي يمكنك إصلاحها في المنتج الخاص بك لجذب المزيد من العملاء.

من قد يكون من المنافسين الرئيسيين لك– أثناء استخدام البيانات من أدوات Amazon ، ستتمكن بالتأكيد من تحديد منافسيك الرئيسيين ، هناك طريقة سريعة وسهلة للبدء في إنشاء قائمة منافسي PPC الخاصة بك هي البحث في “المنتجات الدعائية المتعلقة بهذا العنصر” ، ” العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضًا “، وأقسام” العملاء أيضًا قاموا بشراء…“.

فرص إعلانات استهداف المنتجات – باستخدام نفس الأقسام المذكورة أعلاه ، يمكنك البدء في إعداد قائمة بالمنتجات المنافسة المحتملة التي يمكن استهدافها باستخدام وظيفة إعلان استهداف منتجات Amazon الجديدة التي تسمح لك بوضع إعلانات لمنتجك على صفحات قوائم المنافسين.

كيف يتعامل المتنافسون مع خدمة العملاء – من خلال قراءة قسم الأسئلة والأجوبة في قائمة المنافسين ، يمكنك معرفة المخاوف أو الأسئلة التي طرحها الناس حول المنتجات المشابهة لتلك التي تخطط لبيعها والحصول على لمحة عن كيفية تقديمهم لخدمة العملاء. انتبه جيدًا للبائعين الذين يقدمون إجابات عالية التصنيف على الأسئلة وكيفية تنظيم سياسة الإرجاع الخاصة بهم.

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من إجراء بحث كامل حول منافسيك والكلمات الرئيسية والعبارات المستهدفة واتجاهات المبيعات لمعرفة ما إذا كان بإمكانك الدخول في المنافسة على المنتج أم لا. قد يبدو نتش المنتج بمثابة فرصة جيدة ، ولكن يجب أن تأخذ كل المعلومات المذكورة أعلاه في الاعتبار ، إلى جانب التكاليف النقدية الفعلية لبيع المنتج مثل التصنيع والشحن ورسوم النقل ورسوم التخزين.

قمنا بقناتنا على اليوتيوب بشرح كامل عن اهم الادوات التي تستطيع من خلالها ايجاد المنتجات على امازون، نتحدث هنا عن ادوات Helium 10 والتي من الممكن ان تساعد بشكل كبير في مهام البحث عن المنتجات:

احصل على خصم 50% على الشهر الأول عند اشتراكك في هذه الأداة عن طريق استخدام الكوبون HELIUMSHAKER50 من هذا الرابط: Helium 10

الخطوة 2: النظر في العلامة التجارية الخاصة بك

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في أمازون

بمجرد اختيارك لمنتجك لبيعه على Amazon ، يجب أن تفكر في إنشاء اسم علامة تجارية خاصة لربطه بحساب البائع المركزي الخاص بك. سيكون هذا الاسم التجاري بمثابة هوية البائع الخاص بك على Amazon ، وسيأتي لتمثيل أعمال Amazon ككل.

عندما تختار اسمًا ، يجب أن تبحث في العلامة التجارية الخاصة بعلامتك التجارية لحمايتك من البائعين الخبيثين والمساعدة في أي مشاكل قانونية في عالم العلامات التجارية.

بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من فهرسة علامتك التجارية عن طريق التقدم بطلب للحصول على سجل العلامة التجارية من Amazon.

الخطوة 3: قم بالتسجيل للحصول على حساب مركزي لبائع Amazon

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

Amazon Seller Central هو النظام الأساسي عبر الإنترنت حيث يدير كل بائع واجهة متجر أمازون الخاصة به والمبيعات والإيرادات وإدارة المخزون ومعلومات بطاقة الائتمان للمدفوعات على رسوم العمل واستفسارات خدمة العملاء والمزيد.

ومع ذلك ، هناك بعض الاعتبارات التي يجب مراعاتها قبل التسجيل:

حدد الفئة التي تخطط لبيع منتجك بها ، حيث أن بعض الفئات مقتصرة على البائعين ذوي الخطط الاحترافية.

كم عدد المنتجات التي تخطط لبيعها مع قائمتك؟ إذا كنت تخطط لجعل عملك في شركة Amazon وظيفة بدوام كامل في الوقت المناسب ، فقد ترغب في التفكير في الترقية إلى حساب Professional للبائع .

ما هو نوع حسابك؟ لديك عدد قليل من الخيارات:

فرد

المالك الوحيد

LLC

شركة C / S

بالنسبة للجميع الذين يبدأون بمنتجهم الأول على Amazon ، نقترح أن تبدأ بخطة فردية تتقاضى فقط 0.99 دولارًا لكل منتج مباع على قائمة Amazon بالإضافة إلى الضرائب والرسوم الأخرى المطبقة.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن جعل عملهم في أمازون عملاً ثابتًا  ، فقد ترغب في التفكير في الاشتراك في النهاية في الخطة الاحترافية بمجرد أن تبدأ في بيع أكثر من 40 عنصرًا في الشهر. بدلاً من فرض رسوم على كل عنصر ، سيتم محاسبتك رسم اشتراك شهري قدره 39.99 دولارًا.

إذا وعندما قررت الترقية ، فانتظر حتى تكون جاهزًا لإرسال مخزونك إلى Amazon FBA لتفادي فرض رسوم عليك دون داع. هناك استثناءان ملحوظان لهذه القاعدة هما: أ) الفئة التي تريد بيعها مقيدة ومتاحة فقط لخطة المستوى الاحترافي أو ب رغبتك في الحصول على رموز شريطية فريدة من نوعها لطباعتها على عبوة منتجك.

للاشتراك في سوق Amazon USA ، ستحتاج أيضًا إلى ما يلي:

بطاقة ائتمان صالحة

حساب البنك

رقم الهاتف

معلومات حول الضرائب

بناءً على الموقف لديك ، قد تحتاج أيضًا إلى تقديم واحد أو أكثر من الإجراءات التالية:

نسخ ممسوحة ضوئيًا من جواز سفرك

الهوية الوطنية

كشف حساب بنكي

كشف حساب بطاقة الإئتمان

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج أيضًا إلى المشاركة في مقابلة عبر الإنترنت خطوة بخطوة لتحديد ما إذا كنت ستحتاج إلى إكمال نموذج W-9 (كدافعي ضرائب في الولايات المتحدة) أو W-8BEN (كدافع ضرائب غير أمريكي).

في هذا الوقت ، قد ترغب أيضًا في تحديد كيفية تحقيق كل طلب تتلقاه. يتعلق تحقيق الطلبات بالتخزين والخدمات اللوجستية ، ويجب عليك اختيار ما إذا كنت ستقوم بكل هذا بنفسك كتاجر أو تكليف برنامج Fulfilled by Amazon (FBA) من Amazon بمعالجة البنود الخاصة بك.

الخطوة 4: إعداد قائمة وهمية لمعرفة ما إذا كانت أمازون تتطلب أي معلومات إضافية قبل أن تضع طلب المخزون الخاص بك

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

الغرض من إعداد قائمة وهمية هو إنجاز شيئين:

سوف تتعلم كيفية استخدام وإدارة حسابك في Amazon Seller Central

ستتلقى وحدة حفظ المخزون لشبكة (Fulfillment FNSKU) لمنتجك ؛ هذه هي الطريقة التي تحدد بها Amazon العنصر باعتباره فريدًا بالنسبة لبائع معين)

أنت بحاجة إلى FNSKU للشحن ، إلا إذا كنت تستخدم رموز UPC. سيؤدي إنشاء قائمة الآن إلى مراجعة Hazmat قد تتعرض لها منتجاتك (لفحص اذا كان منتجك يشكل خطرا مثلا يحتوي على مواد كيميائية او ما شابه). سيؤكد أيضًا ما إذا كان لفئتك أو منتجك أي قيود (المنتج الذي تحاول بيعه مملوك ومحمي ببراءة أو علامة تجارية ، مما يعني أنه ليس لديك إذن ببيع المنتج.)

لإنشاء قائمة وهمية ، اتبع الخطوات التالية:

انتقل إلى حسابك المركزي في البائع وانقر على كتالوج ، ثم أضف المنتجات

أضف اسم المنتج الخاص بك إلى مربع البحث وانقر فوق “بحث”

انقر فوق إنشاء قائمة منتج جديد. (لا تنقر على المنتجات المماثلة المقترحة)

اكتب اسم المنتج في مربع البحث للعثور على الفئة الصحيحة ، ثم انقر فوق “بحث عن فئة”.

قم بالتنقل بين الفئات المتاحة حتى تجد الفئة الأكثر صلة

املأ الحقول الاساسية المطلوبة

املأ حقول العرض المطلوبة

املأ حقول الوصف المطلوبة

حفظ والانتهاء

الخطوة 5: اختيار المورد (مصدر المنتج)

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

الآن بعد أن اكتملت جميع أبحاث المنتج وتم عمل حسابك على Amazon Seller Central بالكامل ، أصبحت الآن جاهزًا للعثور على مورد لمنتجات شركتك.

في بعض الأحيان ، يمكنك التعمق في منافسيك لمعرفة الموردين الذين يستخدمونهم لإعطائك فكرة عما تبحث عنه. ومع ذلك ، قد يتحول هذا إلى نتيجة غير مجدية لأن احد منافسيك لديه صفقة حصرية مع هذا المورد ولا يمكنك استخدامه قانونًا لإنتاج منتج مشابه ، أو  لا يمكنك معرفة من هو المورد على أي حال.

أفضل رهان لك هو الحصول على مساعدة من وكيل مورد ، وهو مدير محترف والذي يمكنه أن يساعدك في العثور على مورد مناسب لنوع المنتج الخاص بك باستخدام شبكته الواسعة.

معظم الموردين الذين من المحتمل أن تجدهم سيكونون في الصين ، لذا كن مستعدًا للعديد من المحادثات الدولية. ومع ذلك ، قد تتمكن من العثور على موردين خارج الصين اعتمادًا على العنصر الذي تبحث عن إنشائه. غالبًا ما تختار العديد من العلامات التجارية الكبرى تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا لجذب انتباه العملاء أو للحصول على جودة اعلى.

عندما تضيق قائمة الموردين المحتملين إلى حوالي خمسة أو ستة أشخاص ، اطلب منهم جميعًا إرسال عينات من منتجك المقترح إليك للمراجعة والفحص الدقيق. أثناء النظر في هذه العينات ، تأكد من التدقيق في كل التفاصيل لأنه في حالة وجود عيب ، ستكتشف ذلك على مبيعاتك ومراجعاتك بالطريقة الصعبة.

اختر المورد الذي زودك بأفضل نوعية بأفضل سعر. وتأكد من طلب دفعاتك الأولى والثانية في نفس الوقت ، بحيث يمكنك تجنب نفاد المخزون أثناء تشغيل منتجك على Amazon. (تلميح: نفاد المخزون ، خاصة لفترات طويلة من الوقت ، يمكن أن يضر ترتيب الأمازون الخاص بك ولا أحد يريد ذلك!)

الخطوة 6: تواجد بمنتجك على شبكات التواصل الاجتماعي

كيف تبدأ في البيع على أمازون

كيف تبدأ في البيع على أمازون

قد تبدو هذه الخطوة الأخيرة بسيطة ، ولكنها قد تتطلب معظم الوقت والجهد.

أنشئ صفحات وسائط اجتماعية لجذب الأشخاص الذين قد يهتمون بمنتجك. مثل هذه المنصات تشمل Facebook و Instagram و Etsy و Pinterest و LinkedIn وربما حتى موقع الويب الخاص بك. اختر الأنظمة الأساسية التي ستكون الأكثر ملاءمة لنوع المنتج والجمهور المستهدف الذي تحاول جذبه.

اسمح للناس بالتحدث معك ومع الآخرين بشأن الموضوعات ذات الصلة بمنتجك ، مثل الأنشطة أو الأشياء التي تتضمن نوع المنتج الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول بيع منتج لعبة القط ، فقد ترغب في إنشاء صفحات اجتماعية تدور حول ألعاب القطط ، أو القطط بشكل عام.

ملاحظة: قد لا ترغب في ذكر أن هذه الصفحة مخصصة لبيع المنتج الخاص بك لأن الناس قد يعتقدون أنك مخادع. قم بإنشاء صفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك مثل صفحات المعجبين بالموضوع المرتبط مباشرة بمنتجك ، لكن لا تذكرها تمامًا بعد.

من خلال هذه القنوات ، يمكنك البدء في تطوير علاقة مع جمهورك المستهدف وبناء الثقة معهم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة حول كيفية تفكيرهم وما يريدون في عنصر مثل منتجك لإبتكار منتجات جديدة.

بمجرد أن تقوم بالمحادثة والمشاركة في هذه القنوات ، يمكنك أن تذكر للمتابعين أنك تخطط لإطلاق منتج قد يلبي احتياجاتهم ، واعرض عليهم فكرة انهم قد يربحون عينه مجانية من منتجك لتجربته. من الأرجح أن تحصل على استجابة إيجابية من الأشخاص الذين أصبحوا يثقون بك ويمكن أن يكونوا بمثابة “مراجعاتك الأولية” في المستقبل عند إطلاق منتجك أخيرًا.

يمكنك أيضًا استخدام هذا التكتيك في دوائر اجتماعية أخرى ثابتة ، مع إضافة مدخلات قيمة في مواضيع الدردشة والتعليقات ذات الصلة ، لتثبّت نفسك في وسائل التواصل الاجتماعي قبل الكشف عن منتجك.

في هذا الفيديو سأشرح لك كيف وجدت منتج يباع منه بأكثر من 114 الف دولار في الشهر الواحد بأقل من 5 دقائق

قد يهمك ايضا

10 طريق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل ادسنس

عن shaker

شاهد أيضاً

أفضل خمس شركات أفيلييت يمكنك الربح من النت عن طريقها

أفضل 5 شركات أفلييت يمكنك الربح من النت عن طريقها

جدول المحتويات أفضل خمس شركات أفيلييت يمكنك الربح من النت عن طريقهاما هي المعايير السليمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار