الرئيسية / الربح من الانترنت / 18 طريقة ل ربح المال من الإنترنت من خلال التدوين عبر وورد بريس
18 طريقة للربح من الانترنت 2019
18 طريقة للربح من الانترنت 2019

18 طريقة ل ربح المال من الإنترنت من خلال التدوين عبر وورد بريس

جدول المحتويات

18 طريقة ل ربح المال من الإنترنت من خلال التدوين عبر وورد بريس

هل تبحث عن أفضل طرق الربم من الإنترنت ؟ يمكننك تحقيق ذلك بسهولة من خلال التدوين عبر االوورد بريس

وتعد منصة  WordPress أكبر منصة للنشر في العالم، تستطيع من خلالها تدوين ما شئت من المقالات والكتابات المختلفة في شتى المجالات دون التقيد بمجال معين أو لوائح معينة، وكلما تطورت مهاراتك وقدراتك في الكتابة كلما ساعد ذلك في وصول مقالاتك إلى أكبر عدد ممكن من القراء والمستخدمين،  ومن ثم يساعدك ذلك في جني الأرباح الكثيرة في وقت يسير وبطريق مشروع

قد نلاحظ أن البعض يسعى إلى جني المال فقط دون النظر لمصدره فيلجأ للاحتيال أو لإتباع طرق ملتوية غير مشروعه لتحقق له هذا المطمح وهذا أمر غير محمود

ولتجنب هذا الأمر نقدم لكم هذا المقال الذي يعد دليلك الشامل حول كيفية الربح من الإنترنت، كل ما تحتاجه هو بعض الوقت وقليل من المال لتحقق النتائج المرجوة.

يجب عليك أولا إنشاء مدونة، وبمجرد الانتهاء من إعداد مدونتك، فأنت على أتم استعداد لمتابعة هذا الدليل…

وإليك عزيزي القارئ أفضل 18 طريقة لربح المال عبر الإنترنت بطرق مشروعه  باستخدام منصة WordPress

 

1– أولا: كسب المال من خلال التسويق بالعمولة للمنتجات التي تقوم بربطها بموضوعك

 

تقوم الشركة المعلنة بالاتفاق معك على ربط منتجها بموضوعك الذي تعده للنشر، ويكون هذا الأمر مقابل أن تحصل على عمولة يتم تحددها مع الشركة المعلنة.

فبمجرد أن يقوم الزائرين لمدونتك بالضغط على هذه  الروابط المباشرة  وطلب شراء هذا المنتج تحصل على المبلغ المتفق عليه من قبل الشركة.

سنذكر لك مثالا تقريبيا على هذا…

فإذا كنت مثلا تتعامل مع بنك من البنوك ونصحت صديق لك على إيداع أمواله أو فتح حساب مصرفي  في هذا البنك،  فإن إدارة البنك عادة ما تقدم لك هدية أو عمولة مقابل هذا العمل

إذا كنت تفكر جديا في التسويق بالعمولة وربح المال من خلال ذلك فعليك أولا بتحديد نوع المنتج الذي ستعلن عنه في مدونتك، ويفضل أن يكون هذا المنتج هو المفضل للفئة التي تتابع مدونتك ليكون الإقبال عليه أكثر ومن ثم تحقق أرباحا أكثر.

ويمكنك كذلك الحصول على اقتراحات كثيرة جدا لهذه المنتجات من خلال موقع

امازون، ShareASale وسوق كوم… وغيرها من المواقع

بمجرد اختيار المنتجات التي ستقوم بالترويج لها يمكنك بعد ذلك الاستعانة بإضافات الوورد بريس مثل ThirstyAffiliates التي يساعدك في إدارة الروابط الخاصة بك.

فهي تسمح لك بإدراج الروابط بسهولة، وإنشاء روابط ذات علامات تجارية، واستبدال الكلمات المفتاحية تلقائيًا إلى روابط، كما أنها ستتيح لك معرفة  أداء كل رابط على موقعك

التسويق بالعمولة هو من أسهل الطرق لكسب المال؛ لأنه يمكنك الترويج لمجموعة متنوعة من المنتجات إذ أن كل متجر شهير مثل Walmart و BestBuy و… Amazon وغيرها لديه برنامج تابع له.

اليك افضل المواقع الخاصة بالتسويق بالعمولة

 

2- ربح المال من الانترنت من خلال عرض إعلانات جوجل أدسنس على وورد بريس

 

عرض إعلانات جوجل Adsense عبر مدونتك على وورد بريس هو وسيلة تكفل لك  كسب المال من الإنترنت بسهولة.

 كل ما عليك فعله بعد إنشاء المدونة تستعين ببعض المدونين المساعدين لك في كتابة موضوعات تهم الفئة المتابعة لمدونتك وبالتالي تقوم بربط مدونتك بجوجل أدسنس حيث يعمل على إظهار الإعلانات التي تناسب زوارك، ومن ثم تقوم بجني مقابل كل نقرة أو مشاهدة للإعلان من زوار مدونتك.

ومن ثم يتم الدفع لك مقدار من المال في كل مرة ينقر فيها زوار مدونتك على الإعلان، وتتم مشاهدته، وتسمى هذه الإعلانات CPC.

ما هي تكلفة النقرة؟ يتم تحديد تكلفة النقرة بواسطة المعلن، ويتم الاتفاق عليها.

وفي أغلب الأحيان يتم الدفع مقابل عدد مرات مشاهدة الإعلان وليس بمجرد النقرات.

يتوقف مقدار الربح على عدد الزائرين لموقعك أو مدونتك، فكلما  زاد عدد الزوار لموقعك كلما كانت أرباحك كثيرة، وأيضا يتوقف مقدار الربح على الفئة المتابعة لموقعك وجنسيتهم واهتماماتهم.

 

3– استخدام الوورد بريس لبيع المساحات الإعلانية بشكل مباشرة

 

الإعلان من خلال Google AdSense  قد يكون مربحا في أغلب الوقت إلا أنه يتوقف على عدد النقرات وعدد مشاهدات الإعلان، مما يجعل نسبة الأرباح مقيدةً بذلك

فيمكنك إذا أن تقوم ببيع مساحات إعلانية مباشرة من خلال مدونتك، بدلاً من أن تكون مضطرا إلى الاعتماد على وسيط يأخذ جزءًا من المال.

لكن من خال هذا الأمر يمكنك التفاوض على السعر والشروط المناسبة لك.

ويمكننا القول أن تحصيل سعر ثابت للإعلان، أي بيع الإعلانات بشكل مباشر أسهل بكثير من تتبع المشاهدات أو النقرات، لكن هذا الأمر يتطلب المزيد من الأعمال الإدارية بدلاً من تفويض وسطاء مثل جوجل أديسنس

يمكنك بيع المساحات الإعلانية مباشرة من خلال موقعك أو بواسطة وسطاء مثل     BuySellAds   الذي يضمن لك تجنب النصب وكذلك تساعدك في العثور على معلنين مهتمين بالإعلان على موقعك.

 

4-تحقيق الأرباح من خلال الرعاة لمدونتك

 

بعض القراء والزائرين لمدونتك قد يصابون بالانزعاج أو الإساءة من مشاهدة الإعلانات، وهناك المزيد من الأشخاص يقومون بحظر هذه الإعلانات، الأمر الذي يسبب لك بعض الكساد والتراجع في أرباح مدونتك.

لكن هناك طريقة بديلة لاستثمار المدونة من خلال  بعض الشركات الراعية لها.

هذا تماما ما تقوم به بعض الشركات مع الأندية الرياضية الشهيرة أو العروض التليفزيونية الأكثر مشاهدة فتدفع  الشركة لهم مبلغا متفق عليه  ليقوموا بتمثيل منتجاتها، والتحدث عنه، وترويجه، وهذا بالفعل ما سيحدث معك، تقوم الشركة بالاتفاق معك على مبلغ معين نظير تمثيل منتجها والترويج له.

كما يستحب العمل على تحسين أداء موقعك من خلال الترويج له على صفحات التواصل وغيرها… لتجعله أكثر جذبا للمعلنين، ثم بعد ذلك  يمكنك التوجه إلى الشركات للتفاوض على صفقة رعاية.

اي ان الشركات لن تهتم بموقعك ان لم يكن هنالك زوار بأعداد كبيرة تتدفق الى الموقع او المدونة الخاصة بك.

 

5-الربح من الوورد بريس من خلال كتابة المراجعات بمقابل مادي

 

يمكنك تحقيق أرباح كثيرة من خلال كتابة مراجعات وتقييمات مدفوعة على موقعك لبعض الشركات.

هناك الكثير من الشركات التي تستهدف المواقع الأكثر في عدد الزائرين لتعرض عليهم كتابة مراجعات عن منتجاتها، بحيث تقدم لك بعضا من منتجاتها كعينات لتجريبها والكتابة عنها، ويفضل أن يتم الكتابة عنها بكل أمانة بحيث تذكر العيوب والميزات في المنتج، كما ينصح بكتابة المراجعات عن المنتجات التي يهتم بها جمهورك وزوار مدونتك، حتى يكن ذلك دافعا لهم على قراءتها.

يمكنك الاتصال بالشركات بنفسك للتفاوض بشأن كتابة مراجعات مدفوعة لها كما يمكنك الاستعانة بالعديد من المواقع التي تساعدك على هذا الأمر منها Sponsored Reviews و PayPerPost

 

6– إنشاء المحتوى الخاص بالأعضاء فقط (العضويات المدفوعة)

 

هناك فئة من القراء قد يكونوا مستعدين لدفع اشتراكات شهرية لك مقابل الاطلاع على المزيد من أعمالك، وهؤلاء غالبا القراء المعجبون بأعمالك.

 يمكنك إنشاء منطقة مخصصة للأعضاء فقط تحتوي على الباقة المنتخبة من كتاباتك ومقاطع الفيديو المميزة والمشاركات الأكثر أهمية. كما يفضل أن يخلو هذا الجزء المميز من الإعلانات المدفوعة التي قد تسبب انزعاجا عند البعض، وتعوض الأرباح التي تجنيها من الإعلانات باشتراكات الأعداء الثابتة.

 

7-إنشاء منتدى مدفوع أو قسم خاص.

 

هناك خيار آخر لإنشاء موقع مدفوع العضوية وهو إنشاء منتديات خاصة يجب على المستخدمين دفع اشتراك للوصول إليها.

 تعد المنتديات وسيلة رائعة لجذب جمهورك للحصول على مشورة فردية معينة، كما يمكن للأعضاء الآخرين التفاعل أيضا ومساعدة بعضهم البعض.

في حين أن الإشراف على منتدى ما يمكن أن يؤدي إلى الكثير من العمل، إلا أن المنتدى المدفوع يعد وسيلة رائعة للحصول على أرباح متكررة من موقع WordPress.

 

8-إنشاء دليل مدفوع للمواقع والشركات

 

دلائل الويب قد يتبادر إلى ذهنك أن دلائل الويب باتت قديمة في ظل وجود  برامج الروبوت التي تقوم بفهرسة كل شيء تلقائيًا، ولكن الأمر على خلاف ذلك فدلائل المواقع أمرا يحظى باهتمام كثير من الزائرين.

قد تكون دلائل الويب العامة لم تعد ضرورية بالقدر الكافي، لكن الدلائل المحلية أو المتخصصة مفيدة للغاية.

ويمكنك جعله مميزا ومفيدا للزائرين بحيث تضمنه مراجعات وتقييمات للأعمال التجارية لبعض الشركات المحلية، وتشارك أفضل المنتجات مع زوار موقعك.

يمكنك بسهولة إنشاء دليل موقع في WordPress بالاستعانة ببعض البرامج المساعدة.

 

9-الإعلان عن وظائف مدفوعة من خلال مدونتك على الوورد بريس

 

لديك خيار آخر للربح من خلال الوورد بريس وهو إنشاء لوحة وظائف مدفوعة الأجر،  يمكن للشركات التي ترغب في الإعلان عن وظائف خالية التواصل معك لتوصيل إعلانها إلى أكبر عدد من جمهور موقعك مقابل دفع مقدار من المال يتم الاتفاق عليه.

يمكن أن تقوم باستهداف فئة معينة من جمهورك ليصل الإعلان إليها هذه الفئة هي التي تهتم بهذه الصناعة أو هذا المجال موضوع الإعلان.

مع WordPress ، من السهل إنشاء لوحة وظائف مدفوعة.

 

10- إنشاء مناسبة  على WordPress مدفوعة

 

بدلاً من الإعلان عن الوظائف، يمكنك إنشاء مناسبة تعمل على جذب الأشخاص للإعلان عن أحداثهم عندك، وهذا أيضًا عمل مُربح  جدًا إذا كان لديك بالفعل جمهور محدد؛ لأنه في هذه الحالة ستكون الشركات على أتم استعداد للدفع مقابل الوصول إلى متابعيك.

يُعد تقويم الأحداث المدفوعة والترويج لها طريقة جيدة لتحقيق الدخل للمواقع المحلية أو الخاصة.

 يمكنك اختيار الإعلان عن الأحداث في مدينتك، أو من خلال المؤتمرات أو حتى الندوات عبر الإنترنت أو من خلال البث المباشر.

 

11– بيع الكتب من خلال منصة الوورد بريس

 

تعتبر الكتب الإلكترونية عاملا مهما يمكن من خلاله تحقيق أرباح فهي بسيطة نسبيا في الكتابة والإقبال عليها كبير من قبل فئة كبيرة من الشباب، ومن ثم يمكنك جمع بعض مشاركات المدونة القديمة وتحويلها إلى فصول كتاب.

بمجرد الانتهاء من إعداد كتابك، وتجميع فصوله وأبوابه، يمكنك تصميم غلافا باستخدام أداة مثل Canva وإنشاء ملف PDF الخاص بك.

كما يمكنك الإعلان عن كتابك هذا من خلال موقعك ع الوورد بريس وتوفر معاينته مجانا لتجذب العدد الأكبر من المشترين.

 

12– بيع الدورات التدريبية على الانترنت

 

يُعد بيع دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة أخرى لكسب الأموال من خلال الإنترنت.

فبيع الدورات عادة ما يوفر لك سعر أعلى بكثير من الكتب الإلكترونية، فيمكنك تحصيل  أقساط أو اشتراكات مقابل خبرتك في مجال معين.

ستحتاج إلى إنشاء دروه علمية خاصة بالمجال الذي ستقوم بالتدريب فيه، بالإضافة إلى استخدام مواد داعمة تعزز قدراتك على التدريب وجذب العدد الأكبر من المتدربين.

ستحتاج أيضًا إلى تحديد ما إذا كنت تريد تقديم دعم مخصص للدورة التدريبية الخاصة بك أو لا.

فبعض المواقع  تقدم مستويين من كل دورة تدريبية: إصدار أساسي بدون دعم، وإصدار متميز مع دعم البريد الإلكتروني.

بمجرد أن تصبح الدورة التدريبية جاهزة، يمكنك استخدام نظام إدارة التعلم (LMS) لتسليم الدورة إلى جمهورك. نوصي باستخدام Learn Dash أو Member Press

 

13-بيع الرسومات والتصميمات على موقع وورد بريس الخاص بك

 

إذا كنت ترغب في المزيد من الأرباح من خلال مدونتك فهناك مجال التصميم، يمكنك تصميم الرسومات وبيعها على موقع WordPress الخاص بك.

يمكنك أيضا إنشاء رسومات مثل صور الأسهم أو الشعارات وبيعها من خلال موقعك  أو يمكنك أيضًا الانضمام إلى الأسواق عبر الإنترنت لبيع رسوماتك أيضًا

 

14-بدء الأعمال الاستشارية الخاصة بك من خلال موقعك على وورد بريس

 

الاستشارات هي طريقة أخرى لكسب الأموال عبر الإنترنت من خلال مدونتك ومشاركة خبراتك.

فبدلاً من تقديم خدماتك، يقدم الاستشاري النصيحة والإستراتيجية حتى يمكن لعملائه أن يصبحوا أكثر فعالية.

كما هو الحال معfreelancing ، لا يوجد أي استثمار فقط كلها خدمات،  يمكنك البدء في تقديم خدمات استشارية على مدونتك الحالية،  كل ما تحتاجه هو إنشاء صفحة بنموذج من أعمالك بحيث يمكن للمستخدمين طلب المزيد من المعلومات.

 

15-كن مدربا

 

إذا كان “الاستشاري” لا يمثل اللقب المناسب لك أو الذي تنشده، فيمكنك التفكير في أن تصبح مدربًا بدلاً من ذلك.

يقدم المدرب النصيحة والمشورة والتوجيه والمساءلة التي تساعدك على تحديد الأهداف وتحسين حياتك بوجه عام. هناك أيضًا أنواع أخرى من المدربين، مثل: مدربي المدونات يدربك على إنشاء مدونة والإبداع فيها والربح من خلالها، وهناك أيضا مدربين للكتابة وغير ذلك الكثير..

مهما كان مجال خبرتك، يمكنك تقديم مساعدة فردية لجمهورك من خلال جلسات التدريب، لتوفير الوقت وتسهيل  الكثير من الأمور لعملائك، يمكنك إعداد نموذجا للحجز حتى يتمكن القراء  من التقديم للحصول على هذه الدورة او هذا التدريب الذي تقدمه لهم.

ومن جلسات التدريب تكن  مباشرة من خلال مدونة WordPress الخاصة بك.

 

16-الربح من الانترنت من خلال إنشاء متجر على الانترنت للقمصان

 

إنشاء متجر القمصان الخاص بك أمر سهل مع WordPress ويحقق لك أرباحا كثيرة.

فالجميع تقريبا يرتدون القمصان، لذا فإن فتح متجر القمصان هو وسيلة رائعة لاستثمار من خلال أي نوع من أنواع المدونات، ما يتطلبه الأمر للنجاح في هذا العمل هو  أن تكون مبدعًا وأن تقدم شيئًا فريدًا لجمهورك.

وأصبح هذا الأمر سهلا جدا لأن هنالك خدمات تسمح لك بتحميل التصاميم الخاصة بك، وتقوم بطباعتها و شحنها لك في أي مكان تريد.

 

 

17-الربح من الانترنت عن طريق بدء الأعمال التجارية “التجارة الإلكترونية WooCommerce”

 

هل لديك فكرة عن المنتج الخاص بك؟ إذا  لماذا لا تبدأ متجرك عبر الإنترنت؟

نود أن نخبرك أنه من السهل إنشاء متجر أو حتى إضافة متجر إلى مدونتك على WordPress، من خلال استخدام WooCommerce  المجاني .

قد يكون إنشاء متجر على الإنترنت يعد أكثر من عمل واحد، نظرًا لأنك تحتاج إلى إنشاء أو شراء المنتجات ثم شحنها بنفسك، ولكن بيع المنتجات المادية يمكن أن يكون تجربة مجزية، وأحيانًا ما يكون المنتج الفعلي هو ما يريده جمهورك بالضبط.

 

18-قبول التبرعات من متابعي مدونتك

 

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها جني المال من مدونة WordPress الخاصة بك هي ببساطة طلب المال نفسه من زوار مدونتك.

يمكنك البدء في قبول التبرعات بعدة طرق مختلفة منها إضافة زر التبرع بأي بال أو زر التبرع Stripeإلى موقع الويب الخاص بك..

التبرعات هي العنصر الأخير في القائمة بسبب فعاليتها المحدودة، فهي تتوقف على مدى سخاء  زائري مدونتك، عادة يكون الربح أكبر إذا قدمت لهم شيئًا في مقابل هذا المال.

نأمل أن تكون هذه المقالة ساعدتك في تقديم الكثير من الأفكار حول كيفية كسب المال عبر الإنترنت باستخدام WordPress

وختاما يمكننا القول أنه مع العمل الجاد والمثابرة،  يمكن لأي شخص كسب المال من موقع WordPress  الخاص به

قمنا بعمل مقارنة لمساعدتك على الاختيار بين ووردبريس وبلوجر للبدء بمدونتك 

عن shaker

شاهد أيضاً

اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق بالعموله في موقعه على ووردبريس

اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق بالعموله في موقعه على ووردبريس

إذا كنت من بين الأشخاص المهتمين بالتسويق بالعمولة وتبحث عن اهم الاضافات التي يحتاجها المسوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار