الرئيسية / الربح من الانترنت / التسويق بالعموله / 10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس
10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس
10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

لا شك أن الموقع حينما يكون عليه ترافيك عالي وإقبال كبير وزوار كثيرين سواء قادمين من جوجل أو من مواقع أخرى فذلك يبعث على البهجة في نفس صاحب هذا الموقع، وكثير من أصحاب المواقع يكون هدفهم الأسمى والأوحد هو الحصول على رضى العم جوجل، وأن يوافق على قبوله في برنامج جوجل أدسنس. ليعلن عن منتجات عملائه في موقع.

ولكنني هنا، في هذه المقالة، أود ان أخبركم أن الحياة ليست متوقفة على جوجل أدسنس، ومواقع الإنترنت فيها طرق أخرى تستطيع الربح من خلالها غير أدسنس. دعوني أفتح مدارككم على هذه الطرق… وأتمنى أن تطبقوها، لأن تطبيقها سيدر عائد ربحي رائع لكم.

 

1 ـ تأجير مساحة في موقعك:

كثير من أصحاب ومشرفي المواقع في الخارج، بعدما يتعبون في البداية في إنشاء موقع، يبدأون في جلب زيارات بالآلاف. ويبدأون بعد ذلك في تخفيض مواقعهم في أليكسا، وكلما زاد الزوار كلما انخفض ترتيب الموقع، في هذه الحالة تستطيع كسب ثقة جوجل… ولكننا هنا لن نحتاج إلى ثقة جوجل في شيء. لأننا سنحصل على ثقة أصحاب مواقع أخرى، مواقع صغيرة تطمع في اكتساب جزء من شهرة الموقع الكبير. ويتواصلون مع أصحابها لتأجير مساحة إعلانية تحيل من يضغط عليها إلى هذه المواقع الصغيرة. لتكبر بدورها يومًا ما.

وأصحاب ومشرفي المواقع الصغيرة على استعداد لدفع أي أموال مقابل تأجير أي مساحة في موقع كبير. لأنني كما ذكرت، سيأتي يومًا عليها وستأجر بدورها إلى مواقع أخرى. بعدما تكبر وتزداد شهرة. فهذه هي الحال.

لذلك، عزيزي صاحب الموقع، اتعب في البداية كي يكبر موقعك، وتكون هذا الشخص الذي يؤجر مساحة على موقعه… مقابل مبالغ مالية كبيرة. ففي بعض الأحيان تصل تأجير مساحة بانر 728 × 90 من 100 دولار إلى 500 دولار.. وقد يصل الأمر إلى 1000 دولار.

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

2 ـ إضافة إعلانات أخرى لشركات غير جوجل.

فليست جوجل لوحدها التي تعرض إعلاناتها في المواقع وتعلن لأشخاص وشركات. فهناك شركات أخرى تفعل نفس الشيء، صحيح ليست مربحة كما في أدسنس، ولكن إن استطاع صاحب الموقع أن يرتب مواضع الإعلانات بشكل صحيح، ومؤثر فإنه سيربح كثيرًا جدًا وربما أكثر مما يربحه من جوجل.

وهناك أمثلة كثيرة لهذه الشركات البديلة لأدسنس. وربما أستطيع أن أرشح لكم شركة propellerads وهي عن تجربة إحدى أفضل الشركات البديلة لأدسنس. ومرنة في التعامل، بالإضافة إلى كثرة الـ tools والأدوات بها، والتي من خلالها تستطيع عرض إعلاناتها في موقعك بعدة أشكال. وتستطيع في آخر كل شهر أن تجني منها أموالا كثيرة.

دعني أخبرك أن موقعك لو كان يجلب 100 ألف زائر شهريًا، فإنك ستربح من شركة بروبولار أدز ما يقرب من 200$ وهذا رقم رائع. ربما لن تحصل عليه من جوجل أدسنس.

3 ـ بيع خدمات مصغرة.

تستطيع إنشاء قسم في موقعك لبيع خدماتك المصغرة فيه، فنحن جميعنا أو معظمنا يعرف مواقع بيع الخدمات المصغرة مثل خمسات و فيفر و مستقل. وهذه المواقع تستطيع التسجيل فيها وإنشاء حساب لبيع خدمة معينة بخمسة دولارات. وإن بعت إحدى هذه الخدمات ودفع لك العميل 5 دولارات، سيأخذ الموقع دولار وستعطيك الأربعة الباقون. وبعد مرور شهر مثلا تجد نفسك قد أديت الخدمة لـ 100 عميل. وبدلا من أن تجني 500 دولار، تجد نفسك قد دفعت منهم 100 دولار لموقع خمسات أو فيفر أو مستقل…! وأخذت لنفسك 400 دولار الباقين.

لكن هنا أنت تستطيع أن تبيع في موقعك خدماتك بنفسك، لنفسك، دون إعطاء أي سنت عمولة لأي موقع. المهم هنا هو أن تجلس مع نفسك وتفكر… وتسأل نفسك… ماذا سأستطيع بيعه للناس مقابل 5 دولارات أو أكثر؟

ما الذي أعرفه وأستطيع تنفيذه للناس مقابل 5 دولارات؟!

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس 2
10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس 2

4 ـ عمل مراجعات لمنتجات معينة

لنفترض مثلا أنك أشتريت منتج معين، وليكن زجاجة عطر من محل لتركيب العطور، وبعدما جربته ووجدته رائع، لماذا لم تكتب مقال عنه وعن تجربتك معه.. مقابل أخذ عمولة من صاحب محل العطور هذا. أو مقابل مبلغ معين. ففي هذه الحالة أن ستكسب وهو سيكسب، والعميل سيربح منتج بالفعل رائع… لكن المهم يجب أن يكون لديك مصداقية، يجب أن تحافظ على ثقة العملاء فيك وفي رأيك. وألا تشعرهم أنك تستعملهم وتستخدمهم فقط لأغراض تجارية وإعلانية. لأنهم إن شعروا بذلك من الممكن جدًا أن يضروك بدلاً من أن تستفيد منهم.

هنا نحن تكلمنا عن عطور… فماذا لو كان موقعك كبير وفيه ترافيك عالي، وتنشأ مراجعات لهاتف ما.. أعدك أنك ستجد شركة منافسة ستتواصل معك وتستغل ثقة جمهورك، وتعرض عليك مقابل مادي مغري لقاء عمل مراجعة لهاتفهم الجديد. وربما سيعطونك الهاتف أيضًا. من هنا أنت بدورك ستستغل ثقة جمهورك وتعرض عليهم تجربتك مع هاتف كذا، وحاسوب محمول ماركة كذا، وزجاجة عطر نوع كذا… إلخ. فنحن في عصر الإعلانات والدعاية. أليس كذلك؟

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

5 ـ منتجات الأفيلييت

ولمن لا يعرف ما هو الأفيلييت، سنتحدث عنه بالتفصيل في مقال آخر. لكننا هنا نستطيع أن نقول أنه ببساطة، التسويق بالعمولة.. تسويق منتج ما، معروض على الإنترنت. مقابل عمولة محددة معروفة مسبقًا. بشرط أن تسوق لهذا المنتج بشروط معينة يحددها صاحب المنتج. وسنعرض مثال مثلا أنك تسوق لمنتج حذاء ـ أعزكم الله ـ سعره 50 دولار مثلا، مقابل أن تأخذ 3 دولار على كل مبيعة. فبدلا من أن تنشئ إعلان على وسائل التواصل الاجتماعي بأموال باهظة. تستطيع أن تستغل موقعك في عرض منتجات الأفيلييت الخاصة بك. وبمنتهى السهولة ستنشر رابط هذا المنتج، والذي من خلاله لو تمت أي بيعة ستحصل على عمولتك وأنت تأكل وتشرب وتفعل شيء آخر.

6 ـ بيع قوائم بريدية

تستطيع عزيزي أن تجمع قوائم بريدية عديدة. فمثلا أنشيء في صفحتك الرئيسية أداة جافا سكريبت واكتب فيها أن أي شخص مهتم بتعليم الموسيقى يسجل في القائمة البريدية تلك، وسأرسل له فيديو مهم لتعليم الموسيقى. فستجد هنا أن المهتمين بالموسيقى وشغوفين بها بالطبع سيشتركون مقابل الحصول على هذا الفيديو

مثال آخر: لو مهتم بالقراءة، اشترك في هذه القائمة البريدية وسأرسل لك آخر رواية من الكاتب كذا، أو آخر عدد من السلسلة كذا.

أفعل هذا مرة كل أسبوع، ومن بين 100 ألف زائر ستجد كل مجال قد اشترك فيه على الأقل 300 شخص. فتجد نفسك كل شهر قد أنشأت قائمة بريدية في مجال ما… أشخاص مهتمين… مهتمين ومستهدفين من الدرجة الأولى. قائمة مثل هذه لا تقدر بثمن. لمن يريدها. وتستطيع بالمناسبة بيع القائمة الواحدة لأشخاص عديدين.

7 ـ بيع مساحات لأصحاب المواقع الأخرى لكتابة مقالات عندك مقابل إعطاءهم باك لينك

تستطيع هنا عزيزي أن تبيع قسم محدد في موقعك، وليكن قسم التقنية، لكاتب محتوى معين، وأن يكتب فيه مقالاته مقابل أن ينشر في آخر المقال رابط لموقعه، فهنا أنت استفدت بمحتوى حصري، وهو الآخر استفاد بأخذ باك لينك من موقع كبير كموقعك.

8 ـ ربط الموقع بصفحات على الفيس بوك ودعمه

10 طرق للربح من موقعك الإلكتروني بجانب جوجل أدسنس

لماذا بعدما أنشأت موقع كبير وبه زوار كثر، لا تنشيء له صفحة على الفيس بوك، وحتى تويتر… ففي هذه الحالة أنت ستجعل الزائر مخلص لك، وللنيتش الذي تستهدفه. وتستطيع عمل الكثير والكثير بصفحتك على الفيس بوك هذه. خصوصًا بعدما بدأ الفيس بوك بتفعيل الربح فيه. فكر عزيزي ودع العنان لخيالك.

9 ـ ربط الموقع بقناة يوتيوب

بعد أن تنشر مقال عن شيء ما، أو حتى عن مراجعة لمنتج معين… تستطيع أن تنشيء قناة خاصة بموقعك على اليوتيوب، وأن تشرح كل ما قلته في المقال، وتضع رابط المقال في صندوق الوصف في الفيديو.. بينما تضع الفيديو “تضمين” داخل مقالك. فأنت بذلك قد أنشأت جسر بين الموقع والقناة.. يسير فيه الزوار ذهابًا وإيابًا أمام عينيك.. وأنت المتحكم في كل شيء، وهنا لن أخبرك عن الأرباح التي تستطيع جنيها من قناتك على اليوتيوب. فكر وتخيل…وأحلم.

10 ـ بيع قالب موقعك

أخيرًا صديقي، تستطيع عرض القالب المستخدم في موقعك، باعتباره موقع كبير وملهم… تستطيع بيع هذا القالب مقابل 10 دولارات مثلا، ولا تنسى أن تضع حقوقك عليه. فلو اشترى منك هذا القال مائة شخص مثلا كل شهر ، فأنت بذلك ستحصل على 1000 دولار شهريًا.. فقط من بيع قالب موقعك.

وأخيرًا عزيزي صاحب الموقع… تخيل معي أنك تفعل كل ما سبق، بالإضافة إلى أدسنس… فكر معي… وتخيل.. وأحسب.. كم الرقم الذي حسبته؟!

إذن ما الذي يجعلك جالسًا هكذا؟… قم وانهض واعمل على موقعك وأسهر عليه كي يكون كبيرًا ومؤهلا لكل ما سبق. حينئذ لن تجلس ويدك على قلبك منتظرًا أن يمن عليك جوجل بالموافقة في ضمك لبرنامج جوجل أدسنس.

ابدأ

عن Amir Atef

شاهد أيضاً

إنشاء موقع أفلييت

إنشاء موقع أفلييت مربح على الووردبريس

هل تبحث عن كيفية بناء موقع أفلييت مربح؟ أو أنه لديك بالفعل موقع أفلييت وتريد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار