الأسواق الرقمية

ما هي أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار

أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار

لم يتوقع أحد حول العالم أن ما تم في عام 2009 من إنشاء عملة بيتكوين الرقمية، لمواجهة الكوارث الاقتصادية التي سببتها الأزمة المالية العالمية حينها، سوف يصبح في وقتنا الحالي فئة أصول مالية جديدة وليست مجرد عملات رقمية فقط. بعد مرور هذه السنوات أصبح يوجد لدينا آلاف العملات الرقمية في سوق هائل وصلت قيمته إلى ما يزيد عن 1.4 تريليون دولار. في هذا المقال سوف تتعرف على مراجعتنا لقائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

إذا كنت مستعد وترغب باستثمار العملات الرقمية التي أضفناها في هذا المقال وغيرها، يمكنك التسجيل عبر منصة Binance في الرابط الموجودة أدناه وبدء الشراء والاستثمار فيها مباشرةً. المنصة تعمل على جميع الأجهزة لتستخدمها بسهولة، أمان وراحة.

ما هي أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار في كل الأوقات؟ طريقة واحدة لمعرفة ذلك هي من خلال القيمة السوقية. في حين أنه من السهل مراقبة السعر في الوقت الفعلي للعملات الرقمية، إلا أنه لا يخبر المستثمر بالقصة الكاملة. وفقًا لقيمة السوق، إليك أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

العملةالسعر الحالي $القيمة السوقية $
البيتكوين BTC41,190.54773,286,146,354
الإثيريوم ETH2,592.43303,574,211,851
باينانس BNB337.0956,783,975,575
تيثر USDT1.0061,891,338,068
كاردانو ADA1.3443,140,607,633
الريبل XRP0.754234,981,739,319
دوجي كوين DOGE0.209527,378,410,823
بولكادوت DOT19.5119,220,543,265
بيتكوين كاش BCH544.0910,246,764,814
شيبا SHIB0.0000063542,515,938,649

البيتكوين (BTC) القيمة السوقية 776 مليار دولار

كان من الرائع أن نرى التبني والقبول العالمي بالنسبة لعملة البيتكوين خلال السنوات القليلة الماضية وتجلى بشكل أكثر وضوحًا هذا العام. لقد كان الأثرياء والمشاهير هم أول من تبنى العملة الرقمية البيتكوين وربما هم استثمروا فيها لبعض الوقت في السابق. لكن الآن، يمكن لأي شخص الاستثمار في بيتكوين عبر العديد من منصات التداول الرقمية. على الرغم من صعوبة التنبؤ باتجاهات السوق فيما يخص البيتكوين، إلا أنها دائمًا ما كانت تلبي أمنيات وطموحات المستثمرين فيها. لهذا السبب، نضع البيتكوين دائمًا في قائمة أفضل 10 عملات للاستثمار. سوف نلقي نظرة على بعض المزايا العديدة للاستثمار في البيتكوين.

ازدياد التبني العالمي للبيتكوين

إذا كنت تتابع الأخبار والأحداث العالمية، فقد انتشر قبول البيتكوين على نطاق واسع بين العديد من الشركات العالمية الكبرى والتي أصبحت تدعم معاملات التشفير بشكل علني. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدد المستخدمين الذين يتبنون محفظة بيتكوين بلوكشين في ارتفاع مستمر منذ عام 2019. هذه الوتيرة المتسارعة في القبول العالمي للعملة الرقمية تعتبر مؤشرًا على أن شعبية بيتكوين لن تنخفض في أي وقت قريبًا.

نمو الاستثمارات في البيتكوين

وفقًا للعديد من التقارير، فإن عدد المستثمرين الذين يشترون عملة البيتكوين عبر منصات مثل “باي بال” يتزايد بشكل هائل. في الحقيقة، ارتفعت عائدات بيتكوين من تطبيق Cash App فقط لتصل إلى 1.6 مليار دولار. وكشف تطبيق Cash App أيضًا في تقرير حديث أن إجمالي أرباحه خلال الربع الثالث من عام 2020 بلغت حوالي 30 مليون دولار.

البيتكوين مناسبة لمناخ الاستثمار الكلي

سبب آخر لوضع البيتكوين في صدارة قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار هو أنها مناسبة تمامًا لبيئة الاستثمار الكلي. هذه الإدعاء يدعمه حقيقة أن العملة الرقمية الأولى في العالم ولدت من صميم الأزمة المالية العالمية 2008-2009. وتم إطلاق البيتكوين في العالم خلال فترة عمليات الإنقاذ الحكومية والبنوك حيث ازدهرت قوتها، على الرغم من تجاهلها من قبل الجماهير خلال أيامها الأولى. بعد سنوات، يمر العالم بأزمة أخرى مثل جائحة الوباء الحالية، وتقوم العديد من الحكومات بعمليات إنقاذ وتشهد أزمات أخرى خاصة بها. خلال أوقات الأزمات هذه نرى أن شعبية البيتكوين ترتفع، ويصبح من السهل معرفة قيمتها الفريدة بين أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

كما هو الحال مع أي استثمار آخر، فإن شراء البيتكوين له نصيب العادل من المخاطر. أحدها هو سعرها الذي يميل إلى الانخفاض الحاد من وقت لآخر. ولكن الخبر السار هو أن العملة الرقمية تمكنت دائمًا من الارتفاع، كما أن سعرها المرتفع الذي وصلته في الربع الأول من هذا العام هو دليل على نجاحها.

الإثيريوم (ETH) – القيمة السوقية 301 مليار دولار

تعمل عملة الإثيريوم منذ إنشائها على إحداث ثورة موجات في عالم التشفير، حيث إنها تنافس البيتكوين كواحدة من أكثر العملات الرقمية شعبية في العالم. كما أنها شهدت أيضًا نموًا هائلاً في أسعارها عندما ارتفعت بأكثر من 1,000% خلال 12 شهرًا وصولًا إلى شهر يونيو الماضي. تستحق الإثيريوم بسبب شعبيتها وبسبب منافستها للبيتكوين، الاستحواذ على المركز الثاني في قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

بينما انخفضت أسعار العملات المشفرة خلال الأسابيع القليلة الماضية، فإن هذا لا يعني بالضرورة أنه وقت سيئ للشراء. في الواقع، يمكن أن توفر فترات الانكماش فرصة عظيمة للاستثمار عندما تكون الأسعار أقل. بالنظر إلى أن إثيريوم هي واحدة من العملات المشفرة الأعلى سعرًا، فقد يكون الوقت الحالي هو الوقت المناسب للشراء عندما تكون “معروضة للبيع”.

لكن، فقط لأن سعر العملة المشفرة في متناول الجميع لا يعني بالضرورة أنها استثمار جيد. لا تزال إثيريوم عملة رقمية عالية الخطورة بالنسبة للبعض، وهي ليست الخيار الصحيح للجميع.

لماذا تفكر في استثمار الإثيريوم

1.      يمكن أن تمنحها إثيريوم 2.0 ميزة تنافسية

أحد الانتقادات الموجهة للعملات الرقمية بشكل عام أنها كثيفة الاستخدام للطاقة بشكل لا يصدق. يتم “تعدين” الرموز الرقمية من خلال سلسلة من عمليات الكمبيوتر المعقدة. تتطلب عملية التعدين هذه قدرًا كبيرًا من الطاقة، وقد أثار نُقاد العملات الرقمية مخاوف بشأن تأثيرها على البيئة.

في الواقع، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا “إيلون ماسك” في شهر مايو الماضي أن الشركة لم تعد تقبل بيتكوين كشكل من أشكال الدفع بسبب تأثيرها البيئي. كان هذا الإعلان أحد الأسباب وراء أحدث انهيار للعملات الرقمية، حيث تساءل المستثمرون عما إذا كانت العملات الرقمية يمكن أن تزدهر حقًا على المدى الطويل.

ومع ذلك، تتخذ إثيريوم خطوات لجعل التكنولوجيا الخاصة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة. من الناحية الفنية، فإن إثيريوم هو اسم تقنية بلوكشين، في حين “منصإثير” هو الرمز المميز المستضاف على إثيريوم. و إثيريوم 2.0 هو نسخة محدثة من بلوكشين مُقرر طرحها في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل العام المقبل، وتزعم أنها تستخدم طاقة أقل بنسبة 99.95٪ من التكنولوجيا الحالية.

عندما تصبح إثيريوم أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، يمكن أن تكتسب ميزة تنافسية في صناعة التشفير وتتفوق على بيتكوين، وهذا ما يجعلها من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

2.      يحتوي إثيريوم بلوكشين على فائدة أكبر

لكي تبقى أي عملة رقمية على المدى الطويل، يجب أن يكون لها نوع من المنفعة الواقعية. في الوقت الحالي، تعد بيتكوين العملة الرقمية الأكثر شهرة والأكثر قبولًا على نطاق واسع. ومع ذلك، يتم استخدام إثيريوم بلوكشين لمجموعة متنوعة من الأغراض، مما يمنحها ميزة إضافية.

لا تُعد إثيريوم مضيفًا لرمز إثير Ether المميز فحسب، ولكنها أيضًا الأساس للتطبيقات الأخرى مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)* والتمويل اللامركزي. يمكن لـ NFTs تغيير طريقة شراء العناصر الرقمية وبيعها، وتهدف حركة التمويل اللامركزية إلى إحداث ثورة في الصناعة المصرفية.

*الرمز غير القابل للاستبدال (NFT): هو وحدة من البيانات المخزنة في دفتر الأستاذ الرقمي “بلوكشين”، والتي تشهد بأن الأصل الرقمي فريد وبالتالي غير قابل للتبادل. يمكن استخدام NFTs لتمثيل عناصر مثل الصور ومقاطع الفيديو والصوت وأنواع أخرى من الملفات الرقمية.

أيضًا، تخطط إثيريوم 2.0 لجعل بلوكشين أسرع وأكثر قابلية للتوسع بحيث يمكن استخدامه لمزيد من التطبيقات. هذا يمكن أن يعطي إثيريوم فائدة أكبر وميزة أكثر.

باينانس Binance (BNB) – القيمة السوقية 57 مليار دولار

من المؤكد أن عملة باينانس أصحبت واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار. ومع ذلك، فإن الحقيقة هي أن القرار النهائي يعود إليك.

أي نوع من مستثمري العملات الرقمية تريد أن تكون؟ هل أنت مهتم بمعدلات الخصم التي تقدمها “باينانس” لأولئك الذين يستخدمون عملة BNB على منصتها الأساسية نظامهم الأساسي؟ هل أنت مهتم بإمكانيات استثمار عملة BNB الرقمية؟ عندما تجد إجابات لهذه الأسئلة، ستتمكن من تحديد ما إذا كان يجب عليك الاستثمار في عملة باينانس.

مع مزايا مختلفة عن العملات الرقمية الأخرى، يمكن أن تكون باينانس استثمارًا جيدًا لك. على المدى القصير، على سبيل المثال، يبدو أن عملة BNB لن تفقد قيمتها لأن منصة “Binance” تتجه نحو المزيد من القبول والتوسع العالمي.

في الوقت نفسه، يجب أن نذكر مرة أخرى أن الاستثمار في العملة الرقمية يمكن أن يكون محفوفًا بالمخاطر، وقد تخسر جميع أموالك دون إمكانية إعادتها.

قبل الاستثمار، ضع في اعتبارك حقيقة أن “عملة باينانس” تعتمد إلى حد كبير على منصة Binance، وهي بورصة مركزية تتطلب إجراءات معرفة عميلك وتفاصيل مكافحة غسيل الأموال وغالبًا ما تكون هدفًا للهجمات عبر الإنترنت.

تيثر Tether (USDT) – القيمة السوقية 62 مليار دولار

تزدهر العملات الرقمية بشكل مستمر وهذه حقيقة نشهدها كل يوم. إذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات الرقمية، فهناك خيارات مختلفة للاستثمار كل عام بل وكل شهر وكل يوم. وفي حين أن بيتكوين وإثيريوم أصبحت من العملات الأكثر شعبية، فإن العملات الرقمية الأخرى مثل “تيثر Tether” تنمو بالسر بشكل هائل. ولقد أضفناها إلى قائمة أفضل 10 عملات للاستثمار لأسباب ومزايا استثمارية فريدة.

سرعان ما أصبحت تيثر Tether أحد العملات الرقمية المعروفة، خاصة منذ بداية عام 2020. نعلم جميعًا أن سوق العملات الرقمية شديد التقلب. يمكنك أن تخسر المال في غضون ثوانٍ مع استمرار الأسعار في التقلب. نجد أن “التيثر” هي عملة يمكن أن تصمد أمام تقلبات الأسعار. تم إنشاء هذه العملة نتيجة للقوة المشتركة للعلم والأوساط الأكاديمية. ومن ثم، لقد تم ملاحظة أن التيثر لا تتأثر بشكل كبير بتقلبات السوق.

إضافةً إلى ذلك، تعد هذه العملة المستقرة مفيدة جدًا أيضًا للمعاملات التي غالبًا ما تواجه صعوبة عند تحويل الأموال إلى الدولار الأمريكي. تعتبر المشكلات القانونية مع البنوك إحدى هذه الصعوبات، والتي عادة ما تواجه الكثير من العملات المشفرة الأخرى.

يمكنك أيضًا تجنب رسوم المعاملات الباهظة. على سبيل المثال، كلما قمت بتحويل عملة رقمية إلى عملة ما، سيتم تحميلك مبلغًا معينًا من الرسوم. ولكن مع “تيثر Tether”، لا داعي للقلق بشأن الرسوم والتحويلات لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي.

على عكس العملات الرقمية الأخرى، تحتوي Tether على عدد قليل جدًا من العناصر الخطرة. وبالتالي، تعتبر عملة مشفرة مستقرة وآمنة للشراء. إذا رأيت ذلك من زاوية مختلفة، فإن التيثر هي شيء يمكنك شراؤه والاحتفاظ به نقدًا. على سبيل المثال، إذا كان هناك توقع لتقلبات السوق الكبيرة لليورو أو الدولار الأمريكي، فيمكن أن يكون التيثر استثمارًا مثمرًا للغاية. ولعل هذا أحد أهم أسباب وجودها في قائمة 10 أفضل عملات رقمية للاستثمار.

أيضًا، هل تعلم أنه يمكن استخدام “التيثر Tether” للحفاظ على عملتك الرقمية الأخرى محمية في أوقات التقلبات العالية؟ على سبيل المثال، إذا كان لديك عملات بيتكوين ولكن السوق دخل في تقلبات مفاجئة، فيمكنك استبدال بيتكوين الخاصة بك بعملة “التيثر” الرقمية لحمايتها مؤقتًا وتخزين قيمتها.

آفاق وتوقعات المستقبل

بناءً على دراسات وتوقعات بحثية وأكاديمية، يعتقد الخبراء أن التيثر استثمار مفيد بل وأحد أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار. حيث يتوقعون أن الشعبية المتزايدة للتيثر يمكن أن تساعد المستثمرين في كسب عوائد جيدة في السنوات 3-5 القادمة، وبالتالي، فهي بالنسبة لهم استثمار مربح طويل الأجل.

تحتل “التيثر Tether” المرتبة الثالثة من حيث القيمة السوقية. السعر الحالي للتيثر هو 1.00 دولار. الآن هو أفضل وقت لشراء التيثر والاستثمار فيها لفترة طويلة لأنها واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار في كل الأوقات.

كاردانو (ADA) – القيمة السوقية 43 مليار دولار

بينما سيطرت البيتكوين والإثيريوم إلى حد كبير على سوق التشفير، وقد أصبحا شكلًا مجرب وموثوق به من الاستثمار، يسعى المستثمرون الأذكياء دائمًا إلى تنويع استثماراتهم. لذلك تمثل عملة كاردانو الرقمية مشروعًا فريدًا يجذب خيال الكثيرين، لذلك انضمت معنا إلى قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

كاردانو هي واحدة من أقدم مشاريع التشفير في العالم ولكنها حديثة في العديدة من الجوانب الأخرى. فهي تمثل الجيل الثالث من بلوكشين ومنصة التطبيقات اللامركزية.

بعد 6 سنوات فقط من إطلاق عملة كاردانو، هذه الأسباب التي جعلتنا نضعها في قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

اعتماد التمويل اللامركزي

بالنسبة لأولئك غير المختصين، يعد التمويل اللامركزي أحد أكثر الاتجاهات شيوعًا في صناعة العملات الرقمية. هذا بسبب الإمكانات الهائلة التي يوفرها لأي شخص للوصول إلى المنتجات المصرفية دون أي قيود.

تم تصميم كاردانو مع وضع التمويل اللامركزي في الاعتبار نظرًا لسرعة بلوكشين وقابليتها للتطوير. يمكن للمطورين بناء منتجات أرخص من كاردانو، على عكس سلاسل الكتل الأخرى مثل إثيريوم التي لديها رسوم معاملات عالية.

أهميتها في الأسواق الناشئة

كاردانو هي مشاريع بلوكشين الاستباقية التي خصصت الوقت والموارد للأسواق الناشئة على مستوى العالم. حققت شركة Emurgo، الذراع التجارية لعملة كاردانو، نجاحًا كبيرًا في عام 2019 بإعلانها عن إطلاق وحدة أكاديمية بلوكشين الخاصة بها في الهند. تعتبر الهند واحدة من أفضل مناطق التكنولوجيا على مستوى العالم، وقد عززت كاردانو اعتماد سلسلة بلوكشين في الدولة الآسيوية.

وضعت شراكة كاردانو مع الحكومة الإثيوبية في عام 2021 عالم العملات الرقمية في المجال التعليمي. سيحصل خمسة ملايين طالب إثيوبي على معرف كاردانو القائم على كاردانو والذي سيسمح لوزارة التعليم الإثيوبية بتتبع أدائهم. سيتم تسجيل بيانات الطلاب على كاردانو بلوكشين، ويمكن لأكثر من 750.000 مُعلم الوصول إلى المعلومات.

قامت مؤسسة كاردانو “Cardano Foundation” أيضًا باحتضان العديد من المشاريع في إفريقيا، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى تبني رموز ADA المميزة في الأسواق الكبرى مثل نيجيريا وجنوب إفريقيا. من المحتمل أن تتخطى العديد من هذه الأسواق اعتماد بطاقات الائتمان، وتتجه مباشرة إلى الخدمات المالية القائمة على العملة الرقمية.

لغة برمجة هاسكل

يستخدم كاردانو لغة برمجة هاسكل Haskell، والتي تعد بمثابة حجر الأساس للغة برمجة العقد الذكي Plutus. تعتبر هاسكل واحدة من أنقى لغات البرمجة، وتعتزم كاردانو تغيير كيفية إنشاء التطبيقات على بلوكشين الخاص بها. سوف يتيح ذلك لمطوري الكاردانو درجة عالية من اليقين بأن ما برمجوه صحيح. هذا، وفقًا لكاردانو، سيضمن إمكانية تنفيذ عقود كاردانو الذكية بعناية دون أي ثغرات أمنية مشتركة في سلاسل بلوكشين الأخرى.

إدارة طاقم من المحترفين

مؤسس عملة كاردانو هو “تشارلز هوسكينسون”، شخصية معروفة ومحترمة في صناعة التشفير. كان من بين مؤسسي إثيريوم وقدم بانتظام تحديثات عن حالة النظام البيئي لعملة كاردانو.

الريبل (XRP) – القيمة السوقية 35 مليار دولار

الريبل، المعروفة أيضًا باسم XRP، هي ثالث أكبر عملة رقمية في العالم حتى هذا اليوم وأصحبت أصل رقمي مستقل انضم إلى قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار. تميل المؤسسات المالية ومزودو السيولة في جميع أنحاء العالم إلى تسوية أوضاعهم المالية على هذه العملة الرقمية.

الريبل هي العملة الرقمية المركزية الوحيدة في العالم التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالمجتمع المصرفي. نظرًا لأنها العملة الرقمية المركزية الوحيدة. هناك العديد من الأسباب التي جعلتنا نضع الريبل في قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

الصداقة مع البنوك

تُقدر البنوك والمؤسسات المالية الريبل أكثر من أي عملة رقمية أخرى. نتيجة لذلك، أصبحت الصناعات العالمية تتبناها إلى حد كبير. يمكننا أن نرى اليوم أن هذه الريبل هي عملة استثنائية يتم قبولها من قبل مئات البنوك والشركات الكبرى في العالم.

ميزة أخرى لهذا الارتباط الاستثنائي مع البنوك هي عدم تأثرها النسبي بتغيير إرشادات النقود الرقمية في جميع أنحاء العالم بسبب علاقاتها مع مثل هذه المؤسسات النقدية.

بروتوكول المعاملات

يتم استخدام بروتوكول المعاملات الخاص بالريبل لمجموعة متنوعة من الأغراض، بما في ذلك تحويل / الحصول على العملات الرقمية والعملات الورقية والمعلومات أيضًا. يمكن لهذا البروتوكول إدارة المعاملات الكبيرة في جميع أنحاء العالم، ويأتي برسوم أقل نسبيًا.

معدل الفائدة

إلى جانب العملات الرقمية الأخرى، كانت هناك أيضًا زيادة في سعر الريبل، لكنها استمرت في النمو بثبات. نظرًا لأنه يتم اعتمادها في جميع أنحاء العالم، فإن تداول الريبل بمساعدة منصات استثمارية رائدة سوف يساعدك في الحصول على عائد استثمار لائق في المستقبل.

إمكانية الوصول

تتيح لك منصات تبادل العملات الرقمية العالمية مثل كوين بيس Coinbase وباينانس Binance تداول الريبل (XRP)، مما يعني أنه يمكنك التعامل بسرعة مع هذه العملة الرقمية وبكل سهولة.

قابلية التوسع

ليس هناك شك في أن الريبل سينمو بشكل هائل في الأيام القادمة. بشكل عام، لن يكون لها أي صلة بصدمات السوق الخارجية وتقلبات الأسعار. ما يجعل الريبل استثناءً من العملات الرقمية الأخرى هو أنها تتمتع بقيمة سوقية ضخمة وتستخدم دفاتر الأستاذ (بلوكشين) المتفق عليها عندما يتعلق الأمر بالمعاملات.

رسوم منخفضة

على عكس العملات الرقمية الأخرى مثل بيتكوين ولايتكوين، تتمتع الريبل بوقت معاملة سريع. بالإضافة إلى هذه الميزة، تتمتع الريبل برسوم معاملات منخفضة نسبيًا مما يجعلها عملة رقمية مفيدة للغاية لأغراض الاستثمار.

نظرًا لكونها عملة رقمية لامركزية، فقد تمكنت الريبل من جذب انتباه العديد من المؤسسات المالية الكبيرة إليها في جميع أنحاء العالم.

هذا الاستقرار هو أول وأهم شيء يجب أن تضعه في اعتبارك أثناء التفكير في الاستثمار في العملات الرقمية. حقق المستثمرون الأثرياء نموًا ونجاحًا كبيرًا على مر السنين مع هذه الريبل.

دوجي كوين (DOGE) – القيمة السوقية 27 مليار دولار

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في الاستثمار في دوجي كوين الآن. يعتقد الكثيرون أنه يتعين عليهم أن يكونوا مستثمرين أذكياء يمتلكون الكثير من المال – ولكن مع بعض البحث الدقيق، يمكن الوصول إلى الاستثمار الناجح لعملة دوجي كوين الرقمية.

ما زالت دوجي كوين واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار منذ بداية العام وحتى تاريخه. ارتفعت دوجي كوين بهامش ضخم للغاية وهي تقترب من تجاوز القيمة السوقية البالغة 50 مليار دولار.

حسنًا، هناك الكثير من العوامل التي تجعل دوجي كوين استثمارًا جيدًا حتى بسعرها الحالي. وإذا كنت مستثمرًا على المدى الطويل، فقد تكون دوجي كوين واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار بالنسبة لك أيضًا.

دعم إيلون ماسك للدوجي كوين

يعشق المستثمرون حول العالم شخصية “إيلون ماسك”. إنه أحد الأشخاص الذين المؤيدين للعملات الرقمية وكان صريحًا جدًا في دعمه للدوجي كوين.

نعم. إيلون ماسك ليس مجرد شخص واحد، فهو واحد من أغنى الناس على هذا الكوكب. كما أنه يذهب بكل شيء، في كل ما يخطر بباله.

هذا هو أيضًا الرجل الذي يعيد تعريف صناعة الفضاء. قدم الصاروخ القابل لإعادة الاستخدام، وسبيس إكس في طريقها لتكون أول شركة خاصة تهبط بشخص على المريخ.

عندما يراهن شخص بهذه السمعة على دوجي كوين، يمكنك التأكد من أنه يعرف ما يفعله. في واقع الأمر، فإن دوجي كوين في ارتفاع منذ أن اهتم بها.

تتمتع دوجي كوين بالكثير من موافقات المشاهير

إيلون ماسك هو مجرد واحد من الشخصيات البارزة التي دعمت دوجي كوين. لقد تحدث عنها أيضًا الكثير من المشاهير الآخرين أيضًا، بما في ذلك أمثال Snop Dog و Paris Hilton.

إذن، لماذا هذه ميزة أخرى كبيرة؟ حسنًا، المشاهير لديهم ملايين المتابعين، والقرارات التي يتخذونها لها تأثير على مستخدميهم. لهذا السبب توظفهم الشركات لتسويق منتجاتهم. في حالة دوجي كوين، هناك الملايين من المتابعين المشاهير الذين لا يعرفون شيئًا عن دوجي كوين ولكنهم أصبحوا يعرفونها الآن بفضل متابعيهم.

قد يكون هؤلاء الأشخاص قد سمعوا بالفعل عن العملات الرقمية، لكنهم لم يكونوا متأكدين في أيها يستثمرون. بالنسبة لهؤلاء المستثمرين، تعتبر دوجي كوين نقطة انطلاق مثالية إلى عالم التشفير.

هذه المواقف من المشاهير توفر سيولة للدوجي كوين وهذا أمر جيد. ذلك لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يشترون ويبيعون هذه العملة المشفرة، سيجعلها هذا مثاليةً لاستخدامه كعملة.

ثانيًا، مع السيولة العميقة، يصبح من السهل على المستثمرين الدخول والخروج من دوجي كوين بسهولة. مع سهولة التداول هذه بين دوجي كوين والأصول الأخرى، يصبح من السهل على المستثمر أن يتداول بينها وبين العملات الرقمية الأخرى.

دوجي كوين الآن عملة رقمية من الدرجة الأولى

عندما تكون مرتبة العملة الرقمية في تصنيفات القيمة السوقية مهمة جدًا، فإنها تجعل العملة جذابة للمستثمرين الجدد الذين يتطلعون إلى المراهنة في السوق.

اليوم، تعتبر دوجي كوين عملة رقمية على مستوى النخبة حيث تحتل المرتبة الرابعة من حيث تصنيفات القيمة السوقية. لن يؤدي ذلك إلى تعميق السيولة فحسب، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة زخم السعر في المستقبل. هذا في حد ذاته سبب ممتاز للاحتفاظ بدوجي كوين اليوم تحسبًا لمزيد من المكاسب على المدى الطويل. وكل هذا يضعها بجدارة في قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

بولكادوت Polkadot (DOT) – القيمة السوقية 19 مليار دولار

كانت بولكادوت هي العملة الرقمية الأكثر نجاحًا في عام 2020. وهي تعتبر عملة بلوكشين واعدة يمكن أن تحل مكان الإثيريوم خلال العامين القادمين. وقد لفت انتباه العديد من مستثمري الأصول الرقمية منذ بداية ظهور طفرة التمويل اللامركزي، لذلك تمت إضافتها إلى قائمة أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار على المدى الطويل.

بولكادوت هي بروتوكول بلوكشين من الجيل التالي تربط العديد من سلاسل الكتل المتخصصة في شبكة موحدة واحدة. تم تصميم بولكادوت كجزء من رؤية واسعة لشبكة الإنترنت التي تمنح الأفراد سلطة على احتكارات الإنترنت، وتعتمد على الوعد الرائد لشبكات بلوكشين السابقة مع تقديم العديد من المزايا الأساسية.

تتيح بولكادوت للمطورين استخدام نموذج أمان مشترك لإطلاق السلاسل والتطبيقات دون الحاجة إلى القلق بشأن جذب عدد كافٍ من المعدنين أو المدققين لحماية سلسلتهم الخاصة. منذ عام 2017، جمعت ما يقرب من 200 مليون دولار لجذب أفضل المواهب والتسويق من هذا المشروع.

الشيء الأكثر أهمية هو أن تتذكر أنه على الرغم من أن العملات الرقمية وبولكادوت يمكن أن تزداد في القيمة بسرعة كبيرة، إلا أنها يمكن أن تنخفض بنفس السرعة. هذا ما يجعلها متقلبة للغاية، لأنها ذات يوم يمكن أن تكون ذات قيمة كبيرة وفي اليوم التالي لا شيء تقريبًا.

هل يجب أن تستثمر في بولكادوت؟

يعد بولكادوت حاليًا أحد أكثر المشاريع ابتكارًا في سوق العملات الرقمية. تسمح الحلول التي تقدمها بالتأكيد لسوق التشفير بأكمله بالنمو بشكل أسرع وبطريقة أكثر تعقيدًا.

هناك العديد من الدلائل على أن بولكادوت يمكن أن تكون واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار. أحد الأسباب هو أن بولكادوت لديها بالفعل قيمة نقدية في بورصات العملات الرقمية، مما يجعلها سهمًا يستحق الاستثمار.

بيتكوين كاش (BCH) – القيمة السوقية 10 مليار دولار

نظرًا لمستقبلها الإيجابي ومزاياها الفريدة عن العملات الرقمية الأخرى، توفر بيتكوين كاش Bitcoin Cash بعض الفرص الرائعة للمستثمرين.

ولكن لمجرد أنك تستطيع ذلك، فهذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك. قبل الاستثمار في أي أصل رقمي، يجب أن تفكر في إيجاد التوازن بين المخاطرة والعائد واتخاذ قرار بشأن إستراتيجية، إما على المدى القصير أو الطويل.

لأنه لا يوجد استثمار مربح للغاية آمن بنسبة 100٪. تعد إدارة المخاطر أمرًا بالغ الأهمية من أجل تعيين أوامر وقف وإيقاف الخسارة وتقليل المخاطر. عندما يتعلق الأمر بالمخاطر المحتملة، يجب أن نلاحظ أنه عادة، هناك ثلاثة عوامل تؤثر على طول عمر العملة الرقمية: التبني، ومجتمع الداعمين،

بيتكوين كاش تعتبر واحدة من أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار، هي عملة دفع رقمية شعبية من نظير إلى نظير تسهل المعاملات عبر الحدود بتكاليف منخفضة. في واقع الأمر، تزداد شعبية التمويل اللامركزي في جميع أنحاء العالم، حيث تقدم تقنية بلوكشين بديلاً رائعًا للخدمات المصرفية التقليدية.

من ناحية أخرى، ربما يكون أحد الجوانب الأكثر جاذبية حول BCH هو حقيقة أن بيتكوين كاش تم إنشاؤها في عام 2017 باعتباره شوكة بيتكوين – الشركة الرائدة منذ فترة طويلة في قطاع التشفير من حيث القيمة السوقية والاعتماد والمشاعر.

شيبا Shiba Inu  (SHIB) – القيمة السوقية 2 مليار دولار

شيبا Shiba Inu هي عملة رقمية سميت على اسم سلالة كلاب من اليابان تسمى Shiba Inu. تم إنشاء هذه العملة من قبل شخص مجهول يُعرف باسم “Ryoshi” في أغسطس 2020. لقد كانت تجربة في بناء مجتمع تلقائي لامركزي تطور لاحقًا إلى نظام بيئي نابض بالحياة، وضعها في آخر قائمتنا حول أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار.

حصل مطور عملة شيبا الرقمية على الإلهام من دوجي كوين، وهي عملة تم إنشاؤها على سبيل المزاح تسخر من العملات الرقمية الأخرى في عام 2013. يبدو شعار كلتا العملتين متشابهًا تقريبًا حيث يتشاركان صورة سلالة الكلاب Shiba Inu.

إذا كنت تبحث عن الاستثمار في العملات الرقمية، فعليك التفكير في “شيبا SHIB” وجعلها جزءًا من خطتك الاستثمارية. السبب الرئيسي للاستثمار في Shiba Inu هو النظر إلى الاتجاه الصعودي الذي يأخذه هذا الرمز المميز.

السابق
أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

اترك تعليقاً