الأسواق الرقمية

كيفية تعدين البيتكوين: الدليل الكامل

كيفية تعدين البيتكوين

هل ترغب بتعلم كيفية تعدين البيتكوين؟ حسنًا، أنت في المكان المثالي للتعرف على كيفية القيام بهذه العملية بالشكل المثالي. في الدليل التالي، ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول تعدين البيتكوين.

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن مصدر عملات البيتكوين، وكيف يتم الحفاظ على المعاملات آمنة ومتسقة على شبكة البيتكوين، أو كم من الوقت يستغرق تعدين البيتكوين، فإن هذا الدليل مفيد جدًا لك.

ما هو تعدين البيتكوين؟

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال عملات البيتكوين الجديدة في التداول، ولكنه أيضًا عنصر حاسم في صيانة وتطوير البلوكشين* ودفتر الأستاذ **. يتم إجراؤها باستخدام أجهزة كمبيوتر متطورة للغاية تحل مشاكل حسابية معقدة للغاية.

*بلوكشين Blockchain هو نوع معين من الدفتر الموزع. مصمم لتسجيل المعاملات أو التفاعلات الرقمية وتحقيق الشفافية والكفاءة والأمان.

*دفتر الأستاذ (Ledger): دفتر الأستاذ الموزع هو قاعدة بيانات موجودة عبر عدة مواقع أو بين عدة مشاركين.

يعد تعدين العملات المشفرة عملية شاقة ومكلفة ومجزية بشكل متقطع. ومع ذلك، فإن التعدين له جاذبية مغناطيسية للعديد من المستثمرين المهتمين بالعملات المشفرة نظرًا لحقيقة أن المعدنين يكافئون على عملهم باستخدام الرموز المشفرة.

مع ذلك، قبل أن تستثمر الوقت والمعدات، اقرأ هذا الشرح لترى ما إذا كان التعدين مناسبًا لك حقًا. سنركز بشكل أساسي على تعدين البيتكوين.

قبل أن نبدأ بشرح كيفية تعدين البيتكوين، يجب أن أقدم أولاً شرحًا موجزًا ​​لما نعنيه عندما نتحدث عن تعدين البيتكوين.

كما تعلم على الأرجح بالفعل، فإن البيتكوين هي عملة مشفرة قائمة على شبكة بلوكشين. يعمل بشكل أساسي بشكل مشابه لدفتر الأستاذ المصرفي (سجل المعاملات). ومع ذلك، تحتاج البنوك منك أن تثق بهم. في حين أن البيتكوين مختلف. ما عليك سوى الوثوق بالرمز الذي أنشأ الشبكة وقواعدها. ليس من قبيل المصادفة أن عملة البيتكوين تم إنشاؤها بعد الأزمة المالية العالمية لعام 2008.

يتم تأمين الشبكة بواسطة وحدات كمبيوتر متخصصة تسمى عمال المناجم*** والتي يتم توزيعها عبر عدد كبير من الكيانات الفريدة. عندما ترسل معاملة إلى بيتكوين بلوكشين، يحتاج هؤلاء المعدنون إلى التحقق من أن لديك البيتكوين اللازمة لإرسالها، وأنه يتم اتباع العديد من القواعد الأخرى.

***عمال المناجم: محاسبون يسجلون كل المعاملات على بلوكشين. مثلًا، وبما أن إثبات الدفع مهم، فإذا إذا كنت تريد أن تكون مدفوعاتك صالحة فإن مال المناجم هم الذين يحتفظون بسجل مدفوعاتك. ومن ثم فهم حافظو السجلات الذين يحافظون على تحديث النظام للمدفوعات الجديدة والمدفوعات الحالية.

يتم تجميع المعاملات في كتل ومن ثم يجب تخمين سلسلة من الأحرف بواسطة المعدنين على الشبكة. تُعرف هذه الأحرف باسم “تجزئة” الكتلة. تحتوي كل كتلة على تجزئة الكتلة السابقة، بالإضافة إلى تجزئة جديدة يجب تخمينها.

بمجرد التخمين بشكل صحيح، يمكن لعامل المنجم إضافة الكتلة إلى السلسلة. تسمى عملية التخمين هذه بـ “إثبات العمل”. إنها أهم ميزة أمان فردية تحتاج إلى معرفتها لمعرفة كيفية تعدين البيتكوين.

من خلال تضمين تجزئة الكتلة السابقة، يمكن لعمال المناجم الآخرين على الشبكة التحقق من أن تلك المعاملات الواردة في الكتلة جاءت بعد تلك الموجودة في الكتل التي سبقتها. هذه المجموعة من الكتل في التسلسل هي البلوكشين.

كيفية تعدين البيتكوين

يتقاضى عمال المناجم رواتبهم مقابل عملهم كمدققين. إنهم يقومون بعمل التحقق من شرعية معاملات البيتكوين. تهدف هذه الاتفاقية إلى الحفاظ على صدق مستخدمي البيتكوين وقد صممها المؤسس الأول للبيتكوين “ساتوشي ناكاموتو”. من خلال التحقق من المعاملات، يساعد عمال المناجم في منع “مشكلة الإنفاق المزدوج”.

الإنفاق المزدوج هو سيناريو ينفق فيه مالك البيتكوين بشكل غير قانوني نفس البيتكوين مرتين. مع العملة المادية، هذه ليست مشكلة: بمجرد أن تسلم شخصًا ما فاتورة بقيمة 20$ لشراء منتج ما، فأنت لم تعد تملك هذا المنتج، لذلك لا يوجد خطر من استخدام نفس الفاتورة البالغة 20$ لشراء منتجات أخرى. في حين أن هناك احتمالًا لكسب نقود مزيفة، إلا أنها ليست تمامًا مثل إنفاق نفس الدولار حرفيًا مرتين. ومع ذلك، مع العملة الرقمية، هناك خطر يتمثل في أن المالك يمكنه عمل نسخة من الرمز الرقمي وإرساله إلى تاجر أو طرف آخر مع الاحتفاظ بالأصل.

لنفترض أن لديك فاتورة شرعية واحدة بقيمة 20 دولارًا وعملة مزورة بقيمة 20 دولارًا. إذا كنت ستحاول إنفاق الفاتورة الحقيقية والمزيفة على حدٍ سواء، فإن الشخص الذي تحمل عناء النظر في الرقمين التسلسليين للفواتير سيرى أنهما نفس الرقم، وبالتالي يجب أن يكون أحدهما مزيفًا. ما يفعله عامل منجم البيتكوين مشابه لذلك – يقومون بفحص المعاملات للتأكد من أن المستخدمين لم يحاولوا بشكل غير قانوني إنفاق نفس البيتكوين مرتين. هذا ليس تشبيهًا مثاليًا – سنشرح بمزيد من التفصيل أدناه.

بمجرد أن يتحقق المُعدِّنون من معاملات البيتكوين بقيمة 1 ميجابايت، والمعروفة باسم “الكتلة”، فإن هؤلاء المعدنين مؤهلين للحصول على مكافآت بكمية من عملات البيتكوين. تم تعيين حد 1 ميغابايت بواسطة “ساتوشي ناكاموتو”، وهو أمر مثير للجدل، حيث يعتقد بعض المعدنين أنه يجب زيادة حجم الكتلة لاستيعاب المزيد من البيانات، مما يعني بشكل فعال أن شبكة البيتكوين يمكنها معالجة المعاملات والتحقق منها بسرعة أكبر.

لاحظ أن التحقق من معاملات بقيمة 1 ميغابايت يجعل عامل منجم العملة مؤهلاً لكسب عملة البيتكوين – لن يتم الدفع لكل من يتحقق من المعاملات.

يمكن نظريًا أن تكون 1 ميجابايت من المعاملات صغيرة بحجم معاملة واحدة (على الرغم من أن هذا ليس شائعًا على الإطلاق) أو عدة آلاف. يعتمد ذلك على مقدار البيانات التي تستهلكها المعاملات.

“بعد كل هذا العمل في التحقق من المعاملات، ربما ما زلت لا تحصل على أي عملة بيتكوين بعد”. تابع القراءة

يجب عليك التحقق من المعاملات بقيمة 1 ميغا بايت تقريبًا. هذا هو الجزء السهل.

يجب أن تكون أول عامل منجم يصل إلى الإجابة الصحيحة، أو أقرب إجابة لمشكلة رقمية. تُعرف هذه العملية أيضًا بإثبات العمل.

“ماذا نقصد بعبارة ” الإجابة الصحيحة لمشكلة رقمية “؟

الخبر السار: لا توجد عمليات حسابية أو عمليات حسابية متقدمة. ربما سمعت أن عمال المناجم يحلون مسائل رياضية صعبة – وهذا ليس صحيحًا تمامًا. ما يفعلونه في الواقع هو محاولة أن يكونوا أول عامل منجم يتوصل إلى رقم سداسي عشري مكون من 64 رقمًا (“تجزئة”) أقل من أو يساوي التجزئة المستهدفة. إنه عمل تخميني في الأساس.

الأخبار السيئة: إنها تخمينات، لكن مع العدد الإجمالي للتخمينات الممكنة لكل مشكلة من هذه المشاكل في حدود التريليونات، إنه عمل شاق للغاية. من أجل حل مشكلة ما أولاً، يحتاج عمال المناجم إلى قدر كبير من قوة الحوسبة. للتعدين بنجاح، يجب أن يكون لديك “معدل تجزئة” مرتفع، والذي يتم قياسه من حيث عدد الميجا هاش في الثانية (MH / s)، وجيجا هاش في الثانية (GH / s)، وتيرا هاش في الثانية (TH / s).

هذا عدد كبير جدًا من التجزئة.

أهم طرق ثلاثة في كيفية تعدين البيتكوين

الآن بعد أن عرفت بالضبط سبب رغبتك في تعدين البيتكوين، دعنا نبدأ في الأمر. هناك ثلاث طرق لبدء تعدين البيتكوين:

  • مجمع التعدين (الموصى به)
  • التعدين الفردي (لا ينصح به للمبتدئين أو الهواة)
  • خدمات التعدين السحابي (لا ينصح به لأي شخص)

مجمع التعدين

يعد تعدين البيتكوين كجزء من مجموعة أكبر من المعدنين هو الطريقة الأسهل والأسرع والأكثر موثوقية للتأكد من أن عملية تعدين البيتكوين مربحة. أنت تتحد مع عمال المناجم الآخرين لمشاركة المكافآت.

من خلال الاشتراك في مجموعة، فإنك (وكل شخص آخر في المجموعة) توافق على تقسيم أي بيتكوين ويتم مكافأتك مع أعضاء المجموعة الآخرين. هذا يعني أنك ستتلقى دفعات صغيرة بانتظام.

ومع ذلك، ليست كل مجمعات التعدين متشابهة. هناك الكثير من الأشياء التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند اختيار مجمع التعدين وهي:

  • حجم مجمع التعدين.
  • الحد الأدنى من المدفوعات.
  • الرسوم التي يتقاضاها المجمع.
حجم مجمع التعدين

يُعد حجم مجمع التعدين أمرًا مهمًا يجب التفكير فيه عندما تقوم بالتعدين كجزء من مجمع تعدين البيتكوين لأنه كلما زاد عدد الأشخاص الذين يقومون بالتعدين في المجمع سبح، تزداد فرص الحصول على المكافأة. ومع ذلك، نظرًا لأنه سيتم تقسيم المكافآت بين المزيد من المستخدمين، فإنها ستكون أيضًا أصغر!

عادةً ما يكون الانضمام إلى مجمعات تعدين العملات المشفرة خيارًا مريحًا للمبتدئين في كيفية تعدين البيتكوين. هذا لأنهم سيحصلون على العديد من المدفوعات ولن ينفقوا الكثير على الكهرباء في انتظار مكافأة الكسر التالي من البيتكوين لهم.

الحد الأدنى من المدفوعات

شيء آخر مهم يجب النظر إليه هو الحد الأدنى للدفع الذي سيسمح لك المحمع بسحبه. بالحد الأدنى للدفع، نعني أصغر مبلغ من بيتكوين سيسمح لك المجمع بإزالته. إذا كنت جديدًا جدًا في مجال تعدين العملات المشفرة، فربما ترغب في الانضمام إلى مجموعة بأدنى حد للدفع. هذا يعني أنه يمكنك التأكد من أن كل شيء يعمل كما ينبغي في فترة أقصر.

الرسوم التي يتقاضاها المجمع

يتقاضى كل مجمع تعدين بيتكوين رسومًا مقابل تنظيم كل ذلك من أجلك. عادة ما تكون الرسوم نسبة مئوية من أرباحك. سيتم أخذها دائمًا من عملة البيتكوين التي تعدينها تلقائيًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن دفعها بنفسك.

بالطبع، لا نحتاج إلى إخبارك أنه كلما انخفضت الرسوم التي تدفعها، كان ذلك أفضل لربحيتك. هذا واضح تمامًا

تتراوح الرسوم النموذجية بين 1٪ وحوالي 3٪. توجد أيضًا مجمعات تعدين مع رسوم تعدين بنسبة 0٪. ومع ذلك، فإن موثوقيتها ربما ليست كافية. ما لم تكن تعرف شخصًا تثق به ويوصي بمجمع تعدين مجانية، فمن الأفضل لك أن تتعامل مع مجمع تعدين اكتسب سمعة طيب.

تشغيل مجمع تعدين البيتكوين مكلف. هناك الكثير من أنظمة الكمبيوتر ومراكز البيانات التي يجب دفع ثمنها. إنها وظيفة بدوام كامل لعدد قليل من الموظفين. الرسوم حوالي 1٪ عادلة. ومع ذلك، ربما يجب عليك تجنب حمامات السباحة التي تزيد رسومها عن 3٪.

التعدين الفردي

عند الحديث عن كيفية تعدين البيتكوين، فإن التعدين الفردي ممكن. ربما تبدو أفضل فكرة. بالتأكيد، لا يجب عليك مشاركة مكافآت التعدين الخاصة بك مع الآلاف من الأشخاص الآخرين؟ أيضًا، قد يكون دفع 1٪ على كل شيء تقوم به مكلفًا إذا كنت تخطط للتعدين لفترة طويلة.

يعني تعدين البيتكوين المنفرد أنك لست مضطرًا إلى مشاركة أرباحك مع مجموعة كبيرة من الأشخاص الآخرين. ومع ذلك، فهذا يعني أيضًا أنه لا يمكنك مشاركة أرباح الآلاف من عمال المناجم الآخرين أيضًا. لن يتم الدفع لك إلا إذا كنت عامل المنجم الذي يحل التجزئة.

هذا يعني أنك لا تتنافس فقط مع كل عامل مناجم منفرد على هذا الكوكب، ولكنك أيضًا تتنافس مع كل مجموعة. حتى لو كان لديك قوة حوسبة أكبر من كل عامل منجم في كل مجمع تعدين، هل لديك أكثر من المجموعة بأكملها مجتمعة؟ ربما (بالتأكيد) لا.

ومع ذلك، إذا كنت مليونيرًا، فيمكنك إنشاء عملية تعدين فردية مربحة. ستحتاج إلى شراء المئات (إن لم يكن الآلاف) من ASIC (رقائق الدوائر الخاصة بالتطبيقات). للحصول على أفضل رقائق التعدين، سوف تتطلع إلى إنفاق حوالي 1000 دولار إلى 1500 دولار.

مشاكل لعمال مناجم البيتكوين المنفرد

يتطلب تشغيل مئات من رقائق الكمبيوتر قدرًا كبيرًا من الكهرباء. أفضل طريقة ممكنة لتعدين البيتكوين الآن هي بمساعدة عامل منجم DragonMint T1. هذا يعمل عند 1600 واط. اضرب هذا في 100، على سبيل المثال، وأنت تنظر إلى فاتورة طاقة ضخمة كل شهر.

ومما زاد الأمر صعوبة أن تشغيل مئات من رقائق الكمبيوتر يصبح ساخنًا. فكر في استخدام جهاز كمبيوتر محمول لبضع ساعات على ركبتك. يعمل الكمبيوتر المحمول العادي بحوالي 60 واط. هذه طاقة أقل بحوالي 26 مرة من وحدة DragonMint واحدة.

أحد المخاوف التي ستحدث في طريقك لتعلم كيفية تعدين البيتكوين هو الضوضاء. مع الضجيج المستمر لمئات من مكونات الكمبيوتر، بالإضافة إلى مرافق التبريد على نطاق صناعي التي تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، فإن عملية التعدين الفردي على نطاق احترافي ستكون عالية للغاية.

عندما تنظر إلى المكان الذي قرر فيه معظم عمال المناجم المنفردين إعداد عملياتهم، سترى نمطًا ناشئًا. إنهم يحبون المناخ البارد (يتطلب تهوية أقل)، والكهرباء الرخيصة (تكلفة الطاقة تستهلك أرباحًا أقل)، والمواقع الريفية النائية (هناك مساحة لعمليات كبيرة بعيدًا عن الأشخاص الذين قد يشكون من الضوضاء). أهم مواقع تعدين البيتكوين اليوم هي أيسلندا، وريف كندا، وروسيا.

خدمات التعدين السحابي

قد تسأل لماذا يتكلف شخص ما عناء إنفاق مبالغ ضخمة من المال على معدات التعدين باهظة الثمن لتأجيرها لشخص آخر. السبب بسيط. إنهم يريدون ضمان أرباح استثماراتهم وعدم تأثرها بالتقلبات في سعر البيتكوين.

يبدو المفهوم غريبًا، لكن بعض الأشخاص يختارون كيفية تعدين البيتكوين بهذه الطريقة. دعونا نلقي نظرة على بعض مزايا وعيوب التعدين السحابي.

مزايا التعدين السحابي
  • لست مسؤولاً عن المعدات. إذا تعطل شيء ما، فلن تحتاج غالبًا إلى استبداله أو إصلاحه (ومع ذلك، احرص دائمًا على قراءة النسخة الصغيرة في عقد التعدين السحابي. قد تطلب منك الشركة دفع تعويض عن الأضرار التي لحقت بمعداتها).
  • يمكنك كسب المال عن طريق تعدين البيتكوين دون إنفاق الآلاف أو الملايين على معدات التعدين. هذا يعني أيضًا أنك لست بحاجة إلى التعامل مع الحرارة أو الضوضاء في منزلك أو أي مكان آخر محتمل.
  • الميزة النهائية هي أنك لست بحاجة إلى معرفة أي شيء عن تعدين العملات المشفرة. إذا كنت تريد سحابة المنجم، فربما لا تحتاج إلى هذا الدليل حول كيفية تعدين البيتكوين على الإطلاق.
عيوب التعدين السحابي

✗ أنت تدفع المال مقدمًا. إذا انخفض سعر البيتكوين بشكل كبير، فقد تكون عالقًا في عقد وتبدأ تعدين البيتكوين بخسارة حتى يرتفع السعر مرة أخرى (إذا حدث ذلك). أنت تتحمل كل المخاطر حيث يضمن مشغل التعدين السحابي ربحًا.

✗ لا يمكنك ترقية أو تغيير برنامج التعدين أو الأجهزة التي يستخدمها موفر التعدين السحابي.

✗ شركات التعدين السحابية هي أهداف للمتسللين. في يوليو من عام 2017، تم اختراق شركة Genesis Mining. تم نقل بيتكوين من المحفظة الساخنة للشركة إلى محفظة خارجية.

كم يكسب عمال مناجم تعدين البيتكوين

يتم تخفيض مكافآت تعدين البيتكوين بمقدار النصف كل أربع سنوات. عندما تم تعدين البيتكوين لأول مرة في عام 2009، كان تعدين كتلة واحدة يكسبك 50 بيتكوين. في عام 2012، انخفض هذا إلى النصف إلى 25 وحدة بيتكوين فقط. بحلول عام 2016، انخفض هذا إلى النصف مرة أخرى إلى 12.5 بيتكوين. في 11 مايو 2020، انخفضت المكافأة إلى النصف مرة أخرى إلى 6.25 بيتكوين. في نوفمبر من عام 2020، كان سعر البيتكوين حوالي 17,900 دولار لكل بيتكوين، مما يعني أنك ستربح 111,875 دولارًا (6.25 × 17,900) لإكمال الكتلة.

إذا كنت ترغب في تتبع وقت حدوث هذه الهالفينج بدقة، يمكنك الرجوع إلى منصة Bitcoin Clock، التي تقوم بتحديث هذه المعلومات في الوقت الفعلي. ومن المثير للاهتمام، أن سعر السوق للبيتكوين، على مدار تاريخه، كان يميل إلى التوافق بشكل وثيق مع انخفاض العملات الجديدة التي تم تداولها. أدى انخفاض معدل التضخم هذا إلى زيادة الندرة وارتفع السعر معها تاريخيًا.

ما الذي أحتاجه لتعدين البيتكوين؟

على الرغم من أن الأفراد في وقت مبكر من تاريخ بيتكوين قد يكونون قادرين على التنافس على الكتل باستخدام جهاز كمبيوتر منزلي عادي، إلا أن هذا لم يعد هو الحال. والسبب في ذلك هو أن صعوبة تعدين البيتكوين تتغير بمرور الوقت.

من أجل ضمان الأداء السلس لكتلة بلوكشين وقدرته على معالجة المعاملات والتحقق منها، تهدف شبكة بيتكوين إلى إنتاج كتلة واحدة كل 10 دقائق أو نحو ذلك. ومع ذلك، إذا كان هناك مليون منصة تعدين تتنافس على حل مشكلة التجزئة، فمن المحتمل أن تصل إلى حل أسرع من سيناريو تعمل فيه 10 منصات تعدين على نفس المشكلة. لهذا السبب، تم تصميم البيتكوين لتقييم وتعديل صعوبة التعدين كل 2016 كتلة، أو كل أسبوعين تقريبًا.

عندما يكون هناك المزيد من قوة الحوسبة التي تعمل بشكل جماعي للتعدين من أجل عملات البيتكوين، يزداد مستوى صعوبة التعدين من أجل الحفاظ على إنتاج الكتل عند معدل ثابت. تعني قوة الحوسبة الأقل انخفاض مستوى الصعوبة. للتعرف على مقدار قوة الحوسبة، عندما تم إطلاق Bitcoin في عام 2009، كان مستوى الصعوبة الأولي واحدًا. اعتبارًا من نوفمبر 2019، تجاوز الرقم 13 تريليون.

كل هذا يعني أنه من أجل التعدين بشكل تنافسي، يجب على المعدنين الآن الاستثمار في معدات كمبيوتر قوية مثل GPU (وحدة معالجة الرسومات) أو، بشكل أكثر واقعية، دائرة متكاملة خاصة بالتطبيقات (ASIC). يمكن أن تتراوح قيمتها من 500 دولار إلى عشرات الآلاف. يشتري بعض عمال المناجم – وخاصة عمال مناجم إثيريوم – بطاقات رسومات فردية (GPUs) كطريقة منخفضة التكلفة لتجميع عمليات التعدين معًا.

هل تعدين البيتكوين قانوني؟

تعتمد شرعية تعدين البيتكوين كليًا على موقعك الجغرافي. يمكن أن يهدد مفهوم البيتكوين هيمنة العملات الورقية وسيطرة الحكومة على الأسواق المالية. لهذا السبب، تعتبر بيتكوين غير قانونية تمامًا في أماكن معينة.

تعد ملكية بيتكوين والتعدين أمرًا قانونيًا في العديد من البلدان. بعض الأمثلة على الأماكن التي يكون فيها هذا غير قانوني هي الجزائر، ومصر، والمغرب، وبوليفيا، والإكوادور، ونيبال، وباكستان. بشكل عام، يعد استخدام وتعدين البيتكوين قانونيًا في معظم أنحاء العالم.

مخاطر تعدين البيتكوين

غالبًا ما تكون مخاطر التعدين مخاطر مالية ومخاطر تنظيمية. كما ذكرنا سابقًا، يعد تعدين البيتكوين والتعدين بشكل عام خطرًا ماليًا. يمكن للمرء أن يبذل كل جهد لشراء معدات تعدين بقيمة مئات أو آلاف الدولارات فقط لعدم تحقيق عائد على استثماراتهم. ومع ذلك، يمكن التخفيف من هذه المخاطر من خلال الانضمام إلى مجمعات التعدين. إذا كنت تفكر في التعدين وتعيش في منطقة محظورة، فعليك إعادة النظر فيها. قد يكون من الجيد أيضًا البحث عن لوائح بلدانك والمشاعر العامة تجاه العملة المشفرة قبل الاستثمار في معدات التعدين.

تتمثل إحدى المخاطر الإضافية المحتملة من نمو تعدين البيتكوين (وأنظمة إثبات العمل الأخرى أيضًا) في زيادة استخدام الطاقة التي تتطلبها أنظمة الكمبيوتر التي تشغل خوارزميات التعدين. بينما زادت كفاءة الرقائق الدقيقة بشكل كبير بالنسبة لرقائق ASIC، فإن نمو الشبكة نفسها يفوق التقدم التكنولوجي. نتيجة لذلك، هناك مخاوف بشأن التأثير البيئي والبصمة الكربونية لتعدين البيتكوين.

ومع ذلك، هناك جهود للتخفيف من هذه العوامل الخارجية السلبية من خلال البحث عن مصادر طاقة أنظف وخضراء لعمليات التعدين (مثل الطاقة الحرارية الأرضية أو الطاقة الشمسية)، وكذلك استخدام أرصدة تعويض الكربون. يعد التحول إلى آليات إجماع أقل استهلاكًا للطاقة مثل إثبات الحصة (PoS)، والذي تخطط إثيريوم للقيام به، إستراتيجية أخرى ؛ ومع ذلك، تأتي PoS مع مجموعة من العيوب وأوجه القصور الخاصة بها.

خلاصة القول

تعدين البيتكوين مهم جدًا. الأمر يستحق القيام به حتى لو لم تكن تحقق أرباحًا ضخمة (أو أي أرباح). كلما زاد عدد عمال المناجم الذين يعملون على الشبكة، زادت أمنًا. يقوم بعض عمال المناجم الهواة بالتعدين في حيرة من أمرهم. إنهم يرون أنه من واجبهم تشغيل عامل منجم لزيادة لامركزية الشبكة وتقليل احتمالية نجاح هجوم محتمل.

لسوء الحظ، فإن تعدين البيتكوين يتمتع بقدرة تنافسية عالية هذه الأيام. بدون استثمار ضخم وحرية الإعداد في مكان ما بمعدلات كهرباء منخفضة ومناخ بارد، فإن فرصك في جني الكثير من المال من تعدين البيتكوين تكون ضئيلة للغاية.

إذا لم يكن لديك الكثير لتنفقه وكنت مهتمًا بالأرباح أكثر من اهتمامك بتأمين الشبكة، فيمكنك دائمًا استخراج عملة مشفرة مختلفة. لا يزال من الممكن تعدين العديد من العملات الرقمية بنجاح باستخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) أو شريحة وحدة المعالجة المركزية (CPU). Ethereum و Monero من بين الخيارات الأكثر شعبية. ومع ذلك، سيجد البحث السريع على الويب العديد من المشاريع الغامضة التي يمكن استخراجها باستخدام أجهزة أقل تكلفة.

حتى إذا كنت لا تخطط لتعدين البيتكوين، فلا يزال من الجيد معرفة كيفية القيام بذلك حتى تتمكن من فهم التكنولوجيا بشكل أفضل، وكذلك الصناعة الأوسع.

السابق
أفضل 10 إستضافات لموقع وورد برس
التالي
أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

اترك تعليقاً