التسويق بالعموله

الخطوات الست من كليك بانك لإيجاد افضل المنتجات لتسويقها

كليك بانك

كليك بانك الأكثر دفعا في عالم الافلييت ولكنه ايضا الأصعب كون المنتجات اغلبها رقمي ويندر الطلب عليها او بعبارة اخرى يصعب ايجاد زبون يرغبون بهذه المنتجات، لذلك يوجد الاف المواقع والمقالات التي تتحدث عن افضل الطرق لإختيار المنتجات في كليك بانك وتسويقها واليوم جلبت لكم 6 خطوات من كليك بانك لإيجاد افضل المنتجات.

العصف الذهني لإختيار نتش في كليك بانك :

 

اول ما يجب عليك فعله هو التفكير في السوق التي يجب عليك العمل بها، اختيار السوق المتعلقة بهواياتك ومهاراتك ومشاعرك وخبراتك نقطة انطلاق ممتازة (بعد كل شيء، سوف تنفق الكثير من الوقت للتفكير في ذلك!). هل انت من محبي القطط؟؟ هل واجهت مشكلات صحية معينه؟ هل كنت تتققن لغات اخرى في مدرستك ؟ هل انت المرجع لأصدقائك عندما يتعلق الأمر في العلاقات العاطفية ؟ اذا نستطيع القول ان وجود معرفة مسبقة في النتش يعتبر اهم نقطة قوة لديك عند بدء التسويق، لأنه ببساطة اسرع بكثير وعند معرفتك بالشيئ تستطيع الكتابة عنه ببراعه لا مثيل لها مما يسهل إقناع زبائنك بالشراء منك.

لذلك يجب عليك تصفح سوق كليك بانك واختيار بعض النتشات للعمل عليها، ولكن يجب عليك في نفس الوقت الأخذ بعين الاعتبار ان يكون النتش مربحا لك والمنتجات مطلوبة في السوق. لذلك الخطوات الخمس التالية مهمه جدا لمساعدتك في مشوارك في كليك بانك.

فهم عملائك :

 

لنفترض أنك أضفت “العزف على الغيتار” إلى القائمة المتخصصة الخاصة بك في الخطوة الاولى :  إذا كنت ترغب في متابعة هذه الفكرة أبعد من ذلك، فمن المهم جدا أن تفهم  من هم الزبائن المحتملين لمنتجاتك وما هو اهتمامهم، و ماذا يشترون.

أسهل طريقة لفهم ما يدور في عقول المتسوقين المرتبطين بمنتجك هو من خلال تصفح المنتديات ذات الصلة الخاصة بالنتش الذي اخترته. هذه وسيلة رائعة لمعرفة احتياجات المشترين،رغباتهم، والمشاكل التي تواجههم . على سبيل المثال، بعض الناس في سوق العزف على  الغيتار سوف يبحثون عن ورق مجاني للعزف على الغيتار . هؤلاء الناس ربما لن يكونوا مهتمين في شراء شيء منك. آخرون يريدون تعلم الغيتار بسرعة حتى يتمكنوا من المشاركة في حفل ما قادم او ما شابه. وهؤلاء الناس هم أكثر من يحتاجون لشراء شيء لمساعدتهم على تحقيق هذا الهدف. لذلك تصفح منتديات تهتم بالغيتار تساعدك على استيعاب ما يهم أكثر للأشخاص المهتمين في العزف على الغيتار، والتي بدورها سوف تساعدك على اختيار أفضل المنتجات لتسويقها لهم.

بعض الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها أثناء قراءتك: كيف يمكنك استهداف المشترين “المتهورين” في هذا السوق؟ والمقصود هنا هو المتسوق المحتاج بشكل عاجل للسلعه التي تقدمه.  ما مدى حجم السوق الخاص بالنتش الخاص بك؟ اذا كان حجم السوق صغير نوعا ما فقد تجد الفرصة للوصول الى الصفحات الاولى في محركات البحث بسهولة ولكن اذا كان السوق كبيرا والمسوقين كثر هنا ستواجه الكثير من المشاكل من منافسين اقوى منك في هذا المجال وستجد صعوبه في الظهور في الصفحات الاولى لمرحكات البحث.

 

اختيار المنتجات الأكثر مبيعا :

حتى الآن، يجب أن يكون لديك فهم جيد للسوق الخاص بك وعن ماذا يبحث الزبائن المحتملون الخاصون بالنتش الذي اخترته.ولقد حان الوقت الآن للعودة إلى كليكبانك والبحث عن بعض المنتجات الجيدة التي من شأنها تلبية احتياجاتهم.

لمعرفة كيفية اختيار المنتج الأكثر بيعا بدقة اقرأ هذا المقال  .

يستخدم كليكبانك مقياسا يسمى “الجاذبية” لتمثيل مدى جودة كل منتج ، استنادا الى الكمية التي تم بيعها من هذا المنتج والفتره التي تم بيعها فيه. فكلما زادت عمليات البيع في الأيام الأخيرة تزداد الجاذبية الخاصة بالمنتج.

بشكل عام المنتجات التي جاذبيتها اكثر من 100 تعني ان هنالك منافسة شديدة جدا بين الباعه على هذا المنتج، لكن لا تدع ذلك يحبطك، المنافسة هنا جيده لأنها بشكل او بأخر تعني ان هنالك طلب كبير على هذا المنتج مما يعني متسوقون اكثر وفرصة اكبر لك عزيزي المسوق لتحصد مبيعات اكثر، وأيضا تعني انك تستطيع العثور على الكثير من الشركاء في هذا النتش للعمل سويا.

ويجب ان نشير هنا ان المنتجات بجاذبيةقليلة لا تعني فشلها او انها لن تبيع، في بعض الاحيان قد يكون النقيض من ذلك وهو ان المنتج ما زال جديدا او انه جوهره غير مكتشفة لذلك كن حذرا مع هذه المنتجات.

منتجات متعدده :

 

من الناحية العملية، انت تريد أن تجد السوق التي لديها العديد من المنتجات ذات الصلة التي تباع من خلال كليكبانك. والسبب في ذلك هو أنه إذا كان هناك منتج واحد فقط في النتش الذي اخترته، حتى لو كان يبيع مثل الكعك الساخن، سيكون لديك بالتأكيد صعوبه في  التنافس مع الشركات القائمة في هذا المجال والتي رسخت نفسها بهذا السوق.

ميزة أخرى للمنتجات المتعددة هو أنها تسمح لك بإنشاء صفحة مراجعة، وزيادة فرصك في إجراء عمليات بيع. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع منتج “تعلم الغيتار”، من خلال تضمين بعض المنتجات الأخرى التي تختص  “بتعلم الغيتار” في نفس الصفحة، سيشعر الزوار أنهم قد أكملوا مرحلة تقييم  ووجدوا ما يبحثون عنه وهم الآن في وضع يسمح لهم بالشراء.

 

عمولة مرتفعه (65% فما فوق) :

يجب عليك عند اختيار المنتجات ان تختار منتجا ذا عموله مرتفعه فأنت لن تصبح غنيا من عمولة قيمتها 2 دولار ولن تغطي هذه العموله اتعابك وثمن الإعلانات سواء كان فيس بوك او ادووردز، اذا يجب عليك ان تختار منتجا يدفع على الاقل 18 دولار كعموله (هذا ما ينصح به سيمون سليد في مقاله على كليك بانك) ولكنني شخصيا اظن ان المنتج الذي عمولته اكثر من 13 دولار يعتبر رائع.  وبطبيعة الحال اوافق الكاتب على ما قاله بخصوص انه اذا كان سعر المنتج مرتفعا فلا بأس من الرضا بعموله قليلة والمقصود هنا اذا كان سعر المنتج 100 دولار وعمولته 40% هذا يعني ان عمولتك 40 دولار وهي ليست بالسيئة على الإطلاق.

 

هل صفحة البائع مقنعه ؟ :

والان ومن المهم جدا ان تأخذ نظره مطوله على صفحة البائع، لأنك ببساطة ستعتمد عليها للحصول على المبيعات، هل تبدو مقنعه ؟ هل تعالج ما يريده السوق؟ هل تبدو ذات مصداقية؟ ام انها لا تصدق ؟ هل ستشتري من موقع يبدو بتلك الشاكلة؟

اختيار المنتج المناسب للترويج هو المرحلة الأولى من كونك مسوق بالعمولة ناجح، وإذا كنت تفعل ذلك بطرقة صحيحة، يمكنك تحسين فرصك بشكل كبير في كسب دخل جيد. ولكن حتى إذا بدأت  بداية جيدة، لا  تقم فقط بمجرد إعداد صفحة العرض الخاص بك وتنسى كل شيء غير ذلك. يجب ان تراقب عن كثب تقارير كليكبانك الخاصة بك، واستخدام معرفات التتبع لمعرفة ما هي الصفحات والمنتجات ذات أفضل اداء حتى تعرف أين يجب ان  تركز جهودك واموالك.

هذا المقال وهذه النصائح موجوده في بوست مستضاف على موقع كليك بانك وقام بكتابتها Simon Slade من موقع افيلوراما.

السابق
كيف تربح 200 دولار شهريا من الافلييت برأس مال صفر دولار
التالي
افضل 7 شبكات افلييت.. العموله والسرعه في القبول

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. التنبيهات : الدرس الثاني : كيف تحصل على او مبيعه كافلييت كليك بانك - عرب افيلييت

اترك تعليقاً