الرئيسية / Uncategorized / التوازن العجيب الذي يحكم هذا العالم

التوازن العجيب الذي يحكم هذا العالم

التوازن العجيب الذي يحكم هذا العالم…

من المعروف جدا ان مقابل كل فئه تخسر في هذا العالم هنالك فئة تجني الأرباح سواءً المادية او الأرباح السياسية او العسكرية الخ…

عالمنا لا يقوم الا على هذا التوازن العادل نسبيا انا اخسر وفي الطرف الأخر انت تجني ثمن خسارتي ارباحا…

على سبيل المثال في عالم التداول على الانترنت عن طريق الفوركس او الخيارات الثنائية هنالك 3 فئات من الناس

1- الاغبياء(اغنياء وفقراء): ينساقون خلف الاعلانات التي تعد بأرباح وفيرة جراء استثمار 100 او 200 دولار ويقومون بالاستثمار في هذا العالم ملايين من الاغبياء اريدك ان تحتفظ في الارقام من هذا المثال الى نهاية هذا المقال (10 مليون شخص غبي حول العالم يستثمر كلا منهم 200 دولار ويخسرهم في غضون ايام او ساعات)

2- الاذكياء الفقراء: هم الأضخاص الذين يستثمرون نفس المبلغ ولكن يقومون بتقسيم هذا المبلغ الى قسمين (150 دولار يتعلمون بها التداول و50 دولار يتداولون بها في عالم الفوركس او الخيارات الثنائية).

3- العباقره: هم اشخاص لديهم الحيله الذكاء والفطنة على الدوام يتصيدون الفرص طريقتهم في التفكير تختلف تماما عن غيرهم من الأشخاض وهذا ما يجعلهم عباقره في مثالنا هذا هؤلاء الاشخاص لا يقومون الا بإستثمار 100 دولار على سبيل المثال 50 دولار يدفعونها للأذكياء مقابل الاستفاده من خبرتهم في توقع حركة الاسهم صعودا وهبوطا و50 يستثمرونها في السوق.

من المعروف في عالم الاسهم والتداول انه لكي تربح انت 1000 دولار يجب ان يخسر احدهم او اكثر من احدهم هذا المبلغ… اراه الظلم بعينه انت بذكائك وعبقريتك كسبت الف دولار وأحدهم بسذاجته وحدة مشاعره وغبائه خسر هذا المبلغ.

عندما نقول ان المتداول الفلاني نجح في جني نصف مليار دولار على مدار العشر سنوات الاخيرة هذا يعني ان الاغبياء من الفئة الأولى نجحوا بإقتدار بخسارة نصف مليار دولار في المثال قلنا 10 مليون شخص كل منهم يستثمر 200 دولار والمجموع سيكون 2 مليار…. نعم 2 مليار تم جمعها في يوم او يومين من 10 مليون شخص غبي ليتم توزيعها على اقل من 100 شخص ذكي او عبقري.

ما اردت قوله في هذا المثال ان توازن الكون غريب وعجيب لدرجه مخيفه جدا وفي الحقيقه ما اصبو اليه وما اريد ان اصل اليه من هذا المقال هو قيمة القرار الخاطئ والقرار الصائب.

لو سئلت اغلب الناس وأرجوك لا تقم بتغيير اجابتك فقط كي تثبت انني مخطئ… لو سئلت اغلب الناس هل تفضل ان تتجنب اتخاذ قرار خاطئ او ان تتخذ قرار صحيح لوجدت اغلبهم يتجهون الى تجنب اتخاذ القرارت الخاطئة (يجب ان ادرس واجتهد واتخرج لكي اجد وظيفة اعيل منها نفسي وبعدها اتزوج واستمتع بحياتي) تجنب اتخاذ قرار خاطي ولكنه لم يتخذ القرار الصحيح.

“خبي قرشك الابيض ليومك الاسود” اكاد اصاب بالاغماء من هذا المثل. لا تتخذ القرار الخاطئ بإستثمار مالك لعلك تجد هذا المال بعد عام او عامين اذا ضاقت بك الحياة!!! قرار يبدو صائبا او اقلها ليس خاطئا ولكنه ليس كذلك…

ان تكلفة اتخاذ القرار الخاطئ اقل بكثير وكثير جدا من كلفة عدم اتخاذ القرار الصحيح.

بعد عام من الأن ستقول وعلى سبيل المثال لا الحصر يا الهي لو انني اشتريت قطعت الارض هذه العام الماضي عندما كانت فقط ب 100 دولار الان اصبح ثمنها 10000 دولار.

القرار الخاطئ كان سيكلفك 100 دولار ولكن القرار الصحيح كان سيكافئك ب 9900 دولار كربح في عام واحد.

لذلك من العدل ان نرى هذا التوازن الجميل في عالمنا… جميع قراراتك الخاطئة لم تذهب هباء لم تكن بلا فائدة هنالك من قام بجني الأرباح من غبائك ولا يهم نوع هذه الأرباح جراء اتخاذك لقرار ظننته غير مهم على الاطلاق.

خلاصة ما اود قوله وجود الاغبياء مثل ذلك الشاب الذي قام بإغتيال الارشيدوق النمساوي ومثل فالفيردي ومثلي انا ممكن! قد غير مسار هذا العالم… قراراتك الغبية قد تحرم الاف الاشخاص من طعام الغداء او العشاء ليوم او لشهر لذلك فكر جيدا…

وكما قلت سابقا ملايين القرارات الغبية يقوم بإستغلالها والتربح منها عشرات او مئات الاشخاص فقط… نحن غير محظوظين حيث ان نسبة الاغبياء كثيرة جدا مقارنةً بالاذكياء والعباقرة في هذا العالم.

هذا المقال القصير لتشجيعك على اتخاذ القرارات الصحيحة 

عن shaker

شاهد أيضاً

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة “الأفيلييت” والربح من الانترنت

يبحث الكثير من الناس عن طرق لزيادة الدخل من الأنترنت, مع الارتفاع في الاسعار وصعوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار