Uncategorized

التسويق بالعمولة “الأفيلييت” والربح من الانترنت

التسويق بالعمولة

يبحث الكثير من الناس عن طرق لزيادة الدخل من الأنترنت, مع الارتفاع في الاسعار وصعوبة الحياة مع تقدم الزمن اصبح لا بد من البحث عن مصادر اخرى للدخل ومن هنا جاء البحث عن مصادر بديلة للدخل. والأنترنت هو الفرصة الأكبر لك لكي تجني دخلا اضافيا بل وربما دخلا اساسيا يغنيك عن اي عمل اخر.

اثناء بحثك عن طرق لجني المال من الأنترنت لا بد انك صادفت الكثير ممن يتكلم عن الربح من النقرات على الاعلانات, وبعد ان اجتهدت كثيرا فوجئت بأن ارباحك لا تتعدى سنتات معدوده يوميا لا تكاد تكفي لشراء اي شيئ تقريبا, عند هذه النقطه يصل الكثير الى اليأس وقناعة ان العمل على الانترنت مجرد اوهام لا اساس لها من الصحة. هذا المقال لك صديقي القارئ سأتحدث به عن العديد من طرق الريح من الانترنت وسيكون التركيز على التسويق بالعموله ” الأفيلييت ” .

الجميع يعرف محرك البحث الشهير جوجل والجميع تقريبا يستخدمه يوميا, لكن القليل منا يعرف ان جوجل قد يكون مصدر للدخل بل ومصدر جيد جدا للدخل.

يوجد ما يسمى بجوجل ادووردز حيث يقوم اصحاب الأعمال والشركات بالترويج لأعمالهم وخدماتهم وشركاتهم من خلال جوجل ادووردز, بحيث يدفع مبلغ معين لجوجل لتظهر اعلاناته على بحث جوجل او على مواقع نستطيع تسميتها بمواقع شركاء جوجل.

ما يهمنا الأن هو مواقع الشركاء, لأنها هي الطريقة التي ستربح منها عن طريق الوجه الأخر لجوجل ادووردز الا وهو ادسنس.

ادسنس :

ادسنس كما ذكرت سابقا هي الوجه الاخر لأدووردز اذا صح التعبير فمن خلال ادسنس تستطيع انت كصاحب محتوى بعرض اعلانات الصحاب الخدمات والشركات الذين اشتروا هذه الاعلانات من جوجل ادووردز مقابل نسبة تبلغ 68% من قيمة الاعلان والتي غالبا ما تدفع مقابل النقرة, لنفترض انك انت صاحب شركة وقمت بشراء اعلان من جوجل ادووردز بقيمة 10 سنتات للنقره الواحده, وظهرت هذه الاعلانات على موقع صديق لك. جاء زوار الى موقع صديقك واحدهم نقر على هذا الاعلان, في هذه الحاله سيتقاضى صديقك 6.8 سنت جراء لهذه النقرة وبهذه الطريقة سيربح من موقعه.

اذا ببساطه جوجل ادسنس هو برنامج من جوجل يسمح لناشري المحتوى بعرض اعلانات على مواقعهم او قنوات اليوتيوب الخاص بهم مقابل نسبة 68% من قيمة الاعلان قابله للزيادة في بعض الحالات .

كيف احصل على حساب ادسنس ؟

الجواب بسيط … كل ما عليك فعله هو انشاء موقع ومحتوى حصري والتقديم لجوجل ادسنس وانتظار الرد قد يستغرق اسبوعا وقد يتم الرفض لعدة اسباب, عندها عليك اصلاح الخلل التي تشير اليه جوجل والتقديم مره اخرى.

او انشاء قناة يوتيوب مع مراعاة حصرية المحتوى ومخافة الله فيه والحصول على 10.000 مشاهده لتستطيع التقدم لأدسنس مستضاف ليسمح بعرض الاعلانات على قناتك.

للإشتراك بجوجل ادسنس انقر هنا 

 

كتابة المقالات :

الكثير منا لديه موهبة في الكتابة, لكن القليل القليل الذي يعرف كيف يستثمر هذه الموهبه, سواء كنت جيد في اللغه العربية او الانجليزية او اي لغة اخرى, ستحصل على فرصة لجني بعض المال من الانترنت فقط لتقوم بما انت مبدع به الا وهو الكتابة.

يوجد العديد من المواقع لمن يجيدون الكتابة باللغه الانجليزية لشراء مقالاتك بأسعار قد تصل ل 100 دولار للمقال الواحد وسأذكر بعض هذه المواقع :

مثال موقع listverse, هذا الموقع يدفع لك ما يقارب 100$ لكل مقال يحتوي على 1500 كلمة او اكثر وقائمة بعشرة اشياء .

للتسجيل انقر هنا .

وتستطيع الكتابة من خلال عرض خدماتك على مواقع العمل الحر وسنخصص مقال لهذه المواقع .

 

الفوركس والخيارات الثنائية :

 

هنالك العديد من المواقع الموثوقة التي تسمح لك بتداول العملات والاصول من خلال الخيارات الثنائية او الفوركس, هذه التجاره تنطوي عليها الكثير من المخاطر لذلك لا انصح بها, ولكن لمن اراد المغامره سأذكر اثنين من المواقع التي تعاملت معها شخصيا وكانت تجربه شبه رابحه .

موقع IQ Option للتسجيل من هنا

موقع Binomo للتسجيل من هنا

 

البيع على ايباي او امازون :

تستطيع البيع على ايباي او امازون او اي منصة تسمح لك بالبيع من خلال الدروب شيبينج او من خلال بيع منتجك الخاص.

الدروب شيبينج هو عباره عن عرض منتج من موقع يبيع هذا المنتج بسعر رخيص ك علي بابا او علي اكسبرس وبيعه على مواقع اخرى بسعر اعلى من السعر المعروض به وكسب الربح من الفارق في السعر .

كما يمكنك ايضا انشاء متجر خاص بك على ووردبريس او منصة شوبيفي للدروب شيبينج .

 

الأن سأتكلم عن الطريقة الاكثر ربحا على الانترنت برأي الكثير من الاشخاص الا وهي الافيلييت او التسويق بالعمولة.

 

التسويق بالعمولة ” الأفيلييت “

من العنوان يظهر المعنى والمقصود بالافيلييت ماركتنج هو ان تقوم بتسويق منتجات الغير مقابل الحصول على نسبة مئوية ثابته من السعر الاجمالي لهذا المنتج اذا ما تم بيعه عن طريقك.

في عالم الانترنت تقريبا كل شيئ له افيلييت من ملابس الى عطور ومكياج, ادوات كهربائية هواتف محمولة ولابتوبات حتى الخدمات والتداول والفيديو والافلام الى الاستضافات وغيرها الكثير وتتراوح العمولة من موقع او مقدم خدمة الى اخر.

هنالك عدة طرق للتسويق بالعمولة واهما :

1- التسويق عن طريق انشاء موقع يهتم بمنتج معين وعمل مراجعات لهذا المنتج, على سبيل المثال :

انشاء موقع يهتم بمقارنة هواتف الاندرويد بهواتف الايفون وعمل مراجعه لكل هاتف جديد يعمل بنظام الاندرويد ومقارنته بهاتف الايفون المقابل له ووضع خيار الشراء اسفل المقال او جدول المقارنة يحتوي على رابط الافيلييت الخاص بك.

2- قناة يوتيوب :

اليوتيوب حاليا من اهم 3 مواقع في العالم ومن اكثرها زيارة حيث يعتبر مصدر زيارات مجاني لكل مبدعي المحتوى, كل ما عليك فعله هو القيام بالترويج لمنتج معين من خلال عمل مراجعه او عرض اول للمنتج على قناتك ووضع رابط الشراء في الوصف, نجاح هذه الطريقة يعتمد على كم الابداع لديك, فكر خارج الصندوق وستكسب الكثير من الافيلييت بهذه الطريقة.

3- التسويق عن طريق اعلانات الفيس بوك وجوجل ادووردز :

هنالك الكثير من الطرق للتسويق عن طريق الفيس بوك ومنها التسويق المباشر عن طريق موقع فيس بوك وهذا يتطلب وجود صفحة فيس بوك ويقوم الادمن بالتسويق, طريقة اخرى مهمه ولكنها مدفوعه وهي التواصل مع اصحاب الصفحات الكبيرة في نفس المجال الذي تعمل به لشراء منشور لديهم, وتتم العملية كالتالي : لنفترض انك تريد تسويق منتج خاص بالقطط, عندها ستقوم في البحث على فيس بوك عن صفحات مليونية تهتم بالقطط وتتواصل مع صاحب الصفحة وتعرض عليه مبلغا لعرض منشور يحتوي على رابط الافيلييت الخاص بك على صفحته, لكن يجب عليك ان تحسب الامور جيدا قبل ان تقوم بذلك حتى لا تخسر اكثر مما تجني.

والطريقة المجانية الا وهي البحث عن جروبات فيس بوك كبيره جدا تسمح لك بالنشر والوصول الى المستخدمين مجانا .

4- موقع ريديت والمنتديات الكبرى :

ان موقع ريديت يعتبر ثروة كبيرة لمن يستطيع احترافه حيث يمكنك الوصول الى الاف المستخدمين مجانا, كل ما عليك فعله هو كتابة مقال بلغة انجليزية سليما ووضعه في الريديت المناسبة ووضع رابط الافيلييت في اخر المقال .

اما بالنسبة للمنتديات فيمكنك البحث في جوجل عن المنتدى الخاص بمنتجك، مثلا اذا كنت تسوق للملابس اكتب التالي في محرك البحث ” best clothes forum” او ما شابه وانشر روابط الافيلييت الخاصة بك  هنالك ولكن حاذر ان تُصنف كسبام .

يوجد الكثير من شركات التسويق بالعمولة ومن المواقع التي تسمح لك بالتسويق لمنتجاتها مباشرة من غير الحاجة الى وسيط ونذكر على سبيل المثال, امازون, ايباي, سوق وهو احد التابعين لشركة امازون والعديد من الشركات الاخرى والتي سنتطرق لها بالتفصيل في هذا الموقع ان شاء الله .

كان هذا مقالا سريعا عن بعض الطرق التي جربها الكاتب للكسب من الانترنت وسيكون هنالك مقالات مفصلة لكل طريقة على حدة ان شاء الله.

 

 

 

 

التالي
امازون افيلييت من الصفر