الرئيسية / الربح من الانترنت / التسويق بالعموله / إنشاء موقع أفلييت مربح على الووردبريس
إنشاء موقع أفلييت
إنشاء موقع أفلييت

إنشاء موقع أفلييت مربح على الووردبريس

هل تبحث عن كيفية بناء موقع أفلييت مربح؟ أو أنه لديك بالفعل موقع أفلييت وتريد زيادة الربح منه؟ التسويق بالأفلييت هي واحدة من أفضل الطرق لتحقيق الربح من الانترنت. مع الاستراتيجية الصحيحة والمناسبة، يمكنك أن تحسن من موقعك حيث يتحصل على الترافيك المناسب له، وهذا بدوره ما سيمكنك من الحصول على مزيد من الربح.

في هذا المقال، سنتعرف على كيفية إنشاء موقع أفلييت مربح باستخدام الووردبريس.

ما هو التسويق بالعمولة (الأفلييت)؟

الأفلييت هو اختيار منتج تريده، ثم تسوق له على الويب، لتحصل بعد ذلك على عمولات عندما يشتريه أحدهم من رابطك الخاص. التسويق بالعمولة هو من أفضل الطرق لتحقيق المال أونلاين للناشرين.

لكن، قبل أن تتمكن من البدء في كسب المال من التسويق بالعمولة، سيكون من المهم أن تمتلك قاعدة جماهيرية تتابعك يمكنك أن تسوق المنتجات لهم. الطريقة الأسهل لبناء هذه القاعدة وتحقيق الربح من التسويق بالعمولة للمنتجات هي إنشاء موقعك الأفلييت.

قبل أن نتعمق في كيفية البدء في تحقيق المال من التسويق بالعمولة، لنأخذ نظرة سريعة في كيفية بناء موقع أفلييت باستخدام ووردبريس.

كيفية إنشاء موقع أفلييت باستخدام ووردبريس؟

على الرغم من أن هناك عديد المواقع المجانية التي تمكنك من إنشاء موقع بسرعة وبدون أية مبالغ، لكن من الأفضل دائما استثمار بعض المال حين إعداد موقعك، خاصة إن كنت تريد تحقيق أرباح من التسويق بالعمولة. بالنسبة لأغلب المستخدمين، يعد موقع WordPress.org هو الحل الأفضل لأنه يمكنك من تحكم كامل بموقعك، حتى لو لم تكن عبقريا بمجال التقنية. إنه أيضا يأتي بالعديد من التصاميم والإضافات للاختيار من بينها، ولهذا يمكنك إنشاء أي نوع من المواقع التي يمكن أن تفكر بها.

والأمر الأفضل، أنك لا تحتاج لميزانية كبيرة لإنشاء موقع ووردبريس يحقق ربحا محترما. عندما تكون طور الاستعداد لبدأ موقعك، سيكون عليك فقط الدفع لتسجيل إسم دومين (نطاق)، وخطة استضافة لرفع ملفات موقعك عليها.

إسم الدومين هو عنوان موقعك. هذا الإسم هو الذي سيكتبه المستخدمون في متصفحاتهم للوصول إلى موقعك (على سبيل المثال، arabsaffiliate.com أو google.com).

الاستضافة هي منزل موقعك على الانترنت، أي أين سترفع جميع ملفاته على الويب لتكون متاحة للمستخدمين.

النطاق أو إسم الدومين لا يكلف أكثر من 15 دولار للسنة، بينما الاستضافات تكلف 8 دولارات أو أعلى شهريا. إذا كنت تبحث عن شركة الاستضافات المميزة لموقعك، فنحن ننصحك ببلوهوست. فإضافة إلى جودة خدماتها وتناسبها مع الأسعار، فإن ووردبريس تعترف بها في موقعها كأفضل مقدمي خدمات الاستضافة.

ولازال ما هو أفضل، حيث أنك بإقتنائك لإحدى خطط الاستضافة، ستحصل على تخفيض بما قيمته 60 بالمائة، وإسم دومين مجاني!

الأخبار الجيدة لم تنتهي بعد، فالآن أصبح بمقدورك الحصول على استضافة ودومين بدولارين و75 سنت فقط! ومع شهادة حماية SSL ومثبت ووردبريس كذلك!

كيف أبدأ بالتسويق بالعمولة على ووردبريس؟

لتبدأ في مجال التسويق بالعمولة، ستحتاج إلى اختيار مجال لموقعك، وانتقاء منتجات ذات صلة بهذا المجال، ومن ثم البدأ في إنشاء محتوى على موقعك لتسويق هذه المنتجات.

الطريقة الأسهل لإيجاد منتج يمكنك التسويق له هو الانضمام لبرنامج أفلييت لإحدى المواقع أو المتاجر مثل Amazon Associates, Commission Junction, أو ShareASale ومن ثم تصفح مواقعهم.

بعد إختيار منتج، سيمكنك الحصول على رابط الأفلييت خاصتك لتبدأ بالتسويق به على موقعك.

مع مرور الوقت وأنت لازلت مسوق عمولة، سيكون عليك استخدام لينك الأفلييت لعديد المرات في مختلف التدوينات. ولهذا السبب، إدارة وتنظيم روابط الأفلييت بموقعك على الووردبريس هو أمر ضروري. إن كنت تستخدم إضافة إدارة روابط الأفلييت مثل ThirstyAffiliates، فيمكنك أن تنظم جميع روابط التسويق بالعمولة التي تعود لك بمكان واحد، ولهذا لن يكون العثور عليها واستبدالها مشكلة.

على سبيل المثال، إذا قامت الشركة التي تقوم بالترويج لمنتوجاتها بتعديل شكل رابط الأفلييت التابع لها، فلن تضطر إلى البحث بعمق في كل مقال نشرته للعثور على روابط الإحالة التي أضفتها واستبدالها. بدلاً من ذلك، يمكنك تغييره في لوحة ThistyAffiliates، وسيتم تحديث جميع روابط الأفلييت على موقعك تلقائيًا.

بغض النظر عن إدارة الروابط وتخزينها في مكان واحد، فستمكنك هذه الإضافة من تحويل شكل الروابط التسويقية الطويلة وذات الشكل الممل، إلى روابط مختصرة سهلة الحفظ.

روابط الأفلييت، عادة ما تكون ذات شكل منفر وطويلة للغاية، حيث يبدو شكلها هكذا:

http://example.com/products/?product_id=123&affiliate_id

إضافة ThistyAffiliates تعمل على إخفاء شكل هذه الروابط المزعج، وتحويله إلى رابط مختصر، سهل الحفظ وجميل الشكل، ينتمي إلى دومين موقعك كما بهذا المثال:

http://www.yoursite.com/refer/productname

الآن، أصبح بإمكانك استخدام روابط الأفلييت بشكل جيد واحترافي.

كيف تحقق ربحا جيدا من الأفلييت عبر استهداف الجمهور المناسب؟

فقط لأنك أنشأت موقعا وبدأت في التسويق للمنتجات عليه لا يعني أنك ستبدأ بالربح من التسويق بالعمولة مباشرة. لتحقيق مبيعات باستخدام رابط الأفلييت خاصتك في موقعك، ستحتاج لتتأكد من أنك تستهدف الجمهور المناسب الذي يود أن يقرأ مراجعات وأراء على موقعك قبل أن يشتري المنتجات التي تقوم بتسويقها.

كيف تتحقق من إن كان موقعك يستهدف الزوار المناسبين ويلبي رغبات متابعي موقعك؟

إذا كان أغلب الترافيك بموقعك قادم من محركات البحث، فيمكنك أن تطلع على الكلمات المفتاحية الأكثر جلبا للزوار للتعرف على إن كنت تستهدف الجمهور المناسب أو لا.

عموما، فإنه هناك أربعة أنواع من الكلمات الرئيسية وهي:

  • البحثية: والتي يبحث فيها الزوار عن موقع معين.
  • الإخبارية: والتي يبحث فيها الزوار عن إجابة لسؤالهم.
  • الاستثمارية: والتي يبحث فيها الزوار عن معلومة قد تؤدي أحيانا لعملية شراء.
  • التجارية: والتي يكون فيها الزوار جاهزون للشراء.

كمسوق بالعمولة، ستريد أن تحصل على زيارات من الكلمات المفتاحية الاستثمارية. يجب عليك أن تستخدم هذه الكلمات عندما تقوم بمراجعة منتجات وأراء لتحصل على زيارات قد تدر الربح عليك، أربعة كلمات هي التي تتواجد بكثرة في مثل هذه الكلمات، حيث يبحث بها الزائر دائما وهي:

  • أفضل
  • مراجعة
  • مقارنة
  • بديل

لتحصل على عمليات البحث الحالية التي استخدمها زوارك القادمون من محركات البحث للوصول إليك، يمكنك التوجه إلى تقرير عمليات البحث في موقع تحليلات جوجل عبر التوجه نحو Acquisition ثم Search Console ثم Queries.

الأن، لأنك بدأت في استهداف الجمهور المناسب، ولربما قد بدأت في تحقيق بعض الربح من الأفلييت، الأمر الثاني الذي يجب أن تركز عليه هو تحسين موقعك الأفلييت لزيادة أرباحك منه.

لزيادة أرباحك، ستحتاج إلى تتبع روابط الأفلييت الخاصة بك في تحليلات جوجل، فمن خلال القيام بذلك يمكنك معرفة:

أكثر مصادر الزيارات المدرة للربح: عندما تفهم وتتعرف على أكثر مصادر الزيارات الجالبة للربح، فيمكنك أن تركز على التسويق للمحتوى الذي يجلب لك أفضل عائد استثمار.

أكثر الصفحات ربحا: التعرف على أكثر الصفحات التي مكنتك من تحويل زوارك إلى مشترين، لذا يمكنك العمل على تحسينهم للحصول على أكثر أرباح.

فرص محتوى: احصل على فرص محتوى جديدة يمكنك تحقيق الربح أكثر عبرها باستخدام نظام التسويق بالعمولة.

 

 

عن shaker

شاهد أيضاً

أفضل خمس شركات أفيلييت يمكنك الربح من النت عن طريقها

أفضل 5 شركات أفلييت يمكنك الربح من النت عن طريقها

جدول المحتويات أفضل خمس شركات أفيلييت يمكنك الربح من النت عن طريقهاما هي المعايير السليمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتصلك اخر الشروحات والدروس وطرق الربح من الإنترنت اولا بأول الرجاء الإشتراك في القائمة البريدية

لقد اشتركت بنجاح

هنالك خطأ ماء

عرب افيلييت ستستخدم معلوماتك التي زودتنا بها للتواصل معك وتزويدك بأخر المقالات والأخبار