الأسواق الرقمية

أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

البيتكوين هي عملة رقمية أصبحت مستخدمة في جميع أنحاء العالم وقد ظهرت لأول مرة في عام 2009، اخترعها شخص مجهول يدعى ساتوشي ناكاموتو. ويمكن استخدام البيتكوين في عمليات الشراء عبر الإنترنت أو كاستثمار عبر أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين، حيث تتم تكون المعاملات من نظير إلى نظير (شخص إلى آخر) وتستخدم شبكة البلوكشين* أغراض تسجيل المعاملات.

*بلوكشين Blockchain هو نوع معين من الدفتر الموزع. مصمم لتسجيل المعاملات أو التفاعلات الرقمية وتحقيق الشفافية والكفاءة والأمان.

البيتكوين هو نوع من تعدين البيتكوين (الافتراضية) التي يمكنك استخدامها في عمليات الشراء الرقمية أو يمكنك التداول فيها مثل أي أصول أخرى مثل الأسهم أو السندات. لشراء وبيع العملات المشفرة بما في ذلك البيتكوين، تحتاج إلى استخدام منصة لتبادل البيتكوين والعملات الرقمية.

تتيح لك منصات تبادل العملات الرقمية شراء بيتكوين مقابل أصول أخرى، بما في ذلك العملات التقليدية أو العملات الرقمية الأخرى. إن أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين تكون عادةً آمنة وفعالة من حيث التكلفة، وسريعة الإعداد وسهلة الاستخدام وتقبل مجموعة متنوعة من المدفوعات.

يمكن شراء وبيع عملات البيتكوين في أسواق العملات المشفرة إذا كان لديك حساب ولديك محفظة رقمية عبر الإنترنت. لكن أولاً، مثل أي شكل آخر من أشكال العملة، تحتاج إلى مراعاة عوامل معينة مثل الأمان والرسوم وسرعة المعاملات وإمكانية الوصول إلى المنصة.

هذه هي أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين في عام 2021. البيتكوين هي واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا على هذا الكوكب لعدد من الأسباب، بالنسبة للمبتدئين فهي مجهولة إلى حد كبير، ولا توجد حكومات / شركات أو وسطاء من أي نوع يتحكمون فيها، وتفرض في معاملاتها رسومًا ضئيلة، ويتم تنفيذ المعاملات في وقتها الفعلي، دون أية ضرائب أو رسوم.

بالإضافة إلى البيتكوين، تمتلك صناعة العملات الرقمية أكثر من 1,500 عملة رقمية نسميها (العملات البديلة).

كل يوم، تتحرك العديد من أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين بأكثر من 40 مليار دولار كحجم للتداولات في غضون 24 ساعة فقط. إذا كنت مهتمًا بالتداول اليومي أو الاحتفاظ بالعملات، فلا تتردد في شراء بعض عملات البيتكوين أو غيرها من العملات البديلة مثل إثيريوم، داش، لايتكوين، ريبل، دوجي كوين وغيرها الكثير.

أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين والتي وضعناها في هذا المقال لا تسهل عمليات التداول فحسب، بل يمكنها أيضًا مساعدتك في شراء البيتكوين بالتحويل البنكي وبطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وباي بال عبر الإنترنت.

كيفية اختيار أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

هذا الدليل الشامل سوف يساعدم على فهم كل ما يتعلق بأفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين، والعوامل التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل اختيار المنصة التي ترغب بشراء البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية من خلالها.

ملاحظة: قبل أن نبدأ، نود منك أن تضع هذا في الاعتبار. إذا لم تكن متداولًا يوميًا وترغب في الاحتفاظ بالعملات المشفرة على المدى الطويل، فلا تترك العملات المشفرة مطلقًا في البورصات عبر الإنترنت. قم دائمًا بنقلها والاحتفاظ بها في محافظ التشفير المرتبطة بها مثل Coinbase، Binance وغيرها.

السمعة

سمعة البورصة أو المنصة هي أحد العوامل الأساسية التي يجب أن تنظر إليها. تحقق من المراجعات وما يقوله المستخدمون الآخرون عنها وسجل الاختراق الخاص بها (إذا تم اختراقها سابقًا) وغيرها من المعلومات المهمة. يمكنك العثور على المعلومات بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل ريدت وتويتر وغيرها.

الأمن والحماية

يمكن القول إنه “العامل الأكثر أهمية” عند اختيار أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين. إذا لم تكن البورصة آمنة، فيمكن اختراقها، أو قد تكون بها أخطاء فنية قد تؤدي إلى فقدان أموالك. تحقق من ميزات الأمان الخلفية التي تتمتع بها المنصة (مواقع الخادم، والتدابير الأمنية، وتوافر التخزين البارد، وما إلى ذلك).

سياسة الخصوصية

قامت منصة Coinbase مؤخرًا بمشاركة بيانات 32,000 مستخدم مع مصلحة الضرائب الأمريكية، حسنًا، هذه تعتبر مشكلة فعلًا. أهم مصطلح يظهر عندما يتعلق الأمر بالعملات المشفرة هي “الخصوصية وإخفاء الهوية”. لذلك، تحقق مما إذا كانت المنصة ستشارك بياناتك مع الحكومة أو أية وكالات أخرى. من الأفضل استخدام البورصات التي تخزن أقل قدر ممكن من المعلومات عنك.

الرسوم والضرائب

ترتبط أنواع متعددة من الرسوم بمنصات شراء وتداول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية. هناك رسوم إيداع ورسوم سحب ورسوم تداول وما إلى ذلك. هذا مهم بشكل خاص للمتداولين اليوميين. إذا كنت متداولًا يوميًا، فستقوم بعدة صفقات كل يوم، أليس كذلك؟ وبالتالي ستدفع رسوم على كل صفقة.

طرق الدفع

هذه منصات لشراء وتداول البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية. لذلك، سمحوا للمستخدمين في المقام الأول “بتبادل” البيتكوين بالعملات الأخرى، وبالعكس أيضًا. ولكن، ماذا لو لم يكن لديك عملات مشفرة لتبدأ؟ لهذا السبب يجب الانتباه إلى طرق الدفع. تتيح لك أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين استخدام بطاقات الائتمان / الخصم والتحويلات المصرفية والمحافظ عبر الإنترنت والعديد من طرق الدفع الأخرى. وبالتالي، يمكنك بدء الشراء والتداول حتى لو لم تكن تمتلك عملات رقمية بالفعل.

متطلبات التحقق

تتطلب بعض أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين التحقق من KYC (سياسة اعرف عميلك)، وبعضها الآخر لا يتطلب ذلك. من الواضح أن ما يناسبك هو تفضيل شخصي. ومع ذلك، فإن الحصول على التحقق يساعدك على تجنب رسوم غسيل الأموال أو التهرب الضريبي والمتاعب القانونية. كما سوف تتأكد أيضًا من عدم إمكانية استخدام تفاصيل بطاقتك المصرفية والتفاصيل المصرفية بدون إذنك.

القيود الجغرافية

تقبل بعض منصات شراء البيتكوين المستخدمين من مناطق / دول معينة فقط. أو بعبارة أخرى، يتم تقييد بعض البلدان / المناطق وبالتالي لا يُسمح للمستخدمين من تلك المناطق باستخدام هذه المنصات. تأكد دائمًا من التحقق (عبر الدعم المباشر أو على صفحة الشروط والأحكام) من أن بلدك مدعوم من هذه المنصة أو تلك.

الدعم والخدمات

من الواضح أنك ستتعامل في أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين مع المال. وبالتالي، من الأفضل استخدام المنصات التي تقدم دعمًا مباشرًا. لا ينبغي أن تنتظر لساعات أو أيام لحل بعض المشكلات المالية التي قد تظهر.

ما الذي تبحث عنه في أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

ستشترك أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين بلا شك في نقطة أساسية واحدة مشتركة، وهي جميعًا موجودة لتسهيل شراء وتداول عملات البيتكوين. ولكن هناك عددًا كبيرًا من العوامل التي تجعل هذه المنصة أو تلك تجذب ملايين الأشخاص إليها عن غيرها من المنصات، وهذا من أهم الأسباب التي جعلتنا نضع هذه المنصات في قائمتنا بهذا المقال.

حجم التداول

يمنحك حجم التداول نظرة ثاقبة على مقدار ما تتعامل معه منصة شراء وتداول البيتكوين. إذا كان الرقم مرتفعًا، فهذا مؤشر واضح على أن المنصة موثوق بها وتتمتع بسمعة طيبة.

ومن القواعد العامة أيضًا أن منصات التداول ذات الحجم التجاري الأكبر ستجد نفسها أقرب إلى متوسط ​​القيمة السوقية للبيتكوين.

التدابير الأمنية

البيتكوين هي عملة رقمية، لذا فهي تعادل المال الحقيقي في العالم الرقمي، ومن ثم فمن المهم أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين التأكد من أن نظامها الأساسي محكم بقدر الإمكان.

لذلك عند اختيار منصة شراء البيتكوين، فأنت بحاجة إلى التأكد من أن النظام الأساسي الذي تستخدمه المنصة يستخدم العديد من بروتوكولات التشفير وإجراءات وطرق الأمان للتأكد من أمان حسابك وأموالك.

على الأقل، يجب أن تبدأ عملية التحقق المكونة من خطوتين، فكلما زادت الخطوات اللازمة للدخول إلى حسابك، كان ذلك أفضل (حتى لو استغرق وقتًا أطول قليلاً من عمليات التسجيل التي تعرفها سابقًا).

الآن هذه ليست “كل” العوامل التي تحدد شعبية أو كفاءة أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين، لكنها الأكثر وضوحًا، ويمكن التعرف عليها بسهولة وتأثيرها بالتأكيد.

لذلك في هذه المقالة سوف تتعرف معنا على بعض أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين الموجودة في هذه الصناعة.

كل منصة بيتكوين لها خصائص فريدة، والأمر راجع لك للبحث والعثور على تلك المنصة التي تفضلها. دعنا نتعرف معًا على أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين.

كيف يمكنني شراء البيتكوين أو أي عملة رقمية؟

إذا كنت تبحث عن شراء بيتكوين، فاتبع هذه الخطوات للبدء:

اختر منصة شراء البيتكوين والمحفظة:

تتمثل الخطوة الأولى في اختيار مكان لشراء وتخزين عملات البيتكوين الخاصة بك. أسهل وأسرع طريقة للبدء هي اختيار بورصة توفر أيضًا تخزينًا آمنًا للبيتكوين.

افتح حسابًا:

بمجرد اختيار المنصة (البورصة) المفضلة لديك، ستحتاج على الأرجح إلى فتح حساب وتقديم المعلومات الشخصية الأساسية. لا تتطلب بعض البورصات اللامركزية حسابًا، ولكنك ستحتاج إلى محفظة حالية والمزيد من المعرفة الفنية لاستخدام هذا النوع من التبادل.

قم بتمويل حسابك:

إذا اخترت منصة تسمح لك بإيداع الأموال الجارية (بالدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني وما إلى ذلك)، فسيتعين عليك على الأرجح تمويل حسابك قبل أن تتمكن من إصدار أمر. قد تتمكن من الشراء على الفور باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، ولكن احذر من الرسوم الإضافية.

افتح طلب للشراء:

حان الوقت الآن لهذه اللحظة المهمة. قدم طلبك وانتظر حتى يتم تنفيذه بالكامل. نظرًا لأن معالجة بلوكشين تستغرق بعض الوقت، فقد لا تكون عملية الشراء فورية. هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى أن يستغرق ذلك من بضع دقائق إلى أكثر من ساعة لإكماله.

بمجرد الانتهاء من طلبك، من المفترض أن ترى عملة البيتكوين الجديدة الخاصة بك في محفظة أو حساب البيتكوين الخاص بك.

أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين

منصة Coinbase كوين بيس

تشتهر Coinbase عالميًا بأنها الأكثر احترامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، كمنصة لشراء وبيع البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى. يدعم هذا الموقع أكثر من 100 دولة ويحظى بدعم مستثمرين موثوقين. كما يدعم نماذج الدفع مثل بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وباي بال لعمليات السحب.

تحتوي Coinbase على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام حتى لمشتري البيتكوين لأول مرة. توفر تحققًا فوريًا للمستخدمين، ولن تحتاج إلى التحقق من هويتك في مكان آخر. نظرًا لأنك بحاجة إلى محفظة رقمية لبدء تداول البيتكوين، فإن Coinbase توفر محفظة متكاملة بمجرد فتح حساب على منصتها. تتطلب Coinbase أيضًا من المستخدمين تقديم تفاصيل شخصية للتحقق من الهوية، والتي لا تعتبر عملية مُرحب بها للأشخاص الذين يتطلعون إلى تداول البيتكوين بشكل خاص.

عندما تشتري عملة البيتكوين باستخدام Coinbase، يكون من السهل استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم التحويلات المصرفية، فهناك فترة انتظار مدتها خمسة أيام حتى تتلقى طلبك.

لدى Coinbase محافظ مؤمنة بمبالغ تصل إلى 250 ألف دولار في حالات الانتهاك أو السرقة. لكن هذا التأمين لا ينطبق إذا تم اختراق حسابك بسبب أخطاء تتسبب بها أنت.

تقوم منصة العملات المشفرة هذه أيضًا بتخزين حوالي 98٪ من عملات مستخدميها في وضع عدم الاتصال في خزائن للحماية من المتسللين عبر الإنترنت.

تحتوي Coinbase أيضًا على إصدار احترافي (Coinbase Pro) يناسب المتداولين الخبراء، ويقدم ميزات إضافية مثل الرسوم البيانية ورسوم المعاملات الأرخص. كلا الإصدارين متاحان للاستخدام على تطبيقات الأندرويد والآيفون وعلى سطح المكتب.

العملات: أكثر من 50 عملة رقمية

رسوم المعاملات: رسوم ثابتة تتراوح بين 0.99$ و2.99$، بالإضافة إلى رسوم تمويل تصل إلى 3.99$.

لماذا تختار منصة Coinbase؟

إذا كنت جديدًا في عالم البيتكوين والعملات المشفرة، فإن Coinbase هي مكان ممتاز للبدء بسبب دعمها لعدد من العملات المشفرة الشهيرة، وسجلها حافل بالأمان، إضافةً إلى رسومها المعقولة.

الايجابيات

  • أكثر من 56 مليون مستخدم تم التحقق منهم.
  • رسوم معقولة.
  • دعم لعدد كبير من العملات الرقمية.

السلبيات

  • يتيح تسعير السبريد (فرق السعر) إمكانية فرض رسوم عالية.
  • رسوم مرتفعة لمعاملات بطاقة الخصم.

منصة Robinhood روبين هود

Robinhood هي منصة تداول بيتكوين جديدة ولكنها تنمو بسرعة وتتوسع في كثير من الدول. معاملة عملتهم الحالية هي البيتكوين وإثيريوم فقط. المنصة مجانية تمامًا وتتيح للمستخدمين إجراء المعاملات مجانًا. كما أنها توفر حصة مجانية من الأسهم عند فتح حساب معهم. كانت في البداية يعتمد على الهاتف الجوال فقط ولكنه تم تضمينها مؤخرًا في إصدار الويب.

من المهم ملاحظة أن هذا التطبيق لا يقدم العديد من الخيارات على الرغم من خدمات التداول بدون عمولة. نظام الدعم مُتاح أيضًا بسهولة.

عندما تدفع رسومًا بنسبة 0.5٪ أو أكثر للشراء والبيع، فإنك تتخلى عن جزء كبير من مكاسب البيتكوين المحتملة الخاصة بك مباشرةً. تشتهر Robinhood بكونها وسيطًا للأوراق المالية بدون عمولة، ولكن يمكنك شراء وبيع البيتكوين بدون عمولات أيضًا. إذا كان لديك بالفعل بعض الخبرة في الاستثمار في سوق الأوراق المالية، فمن المحتمل أن يكون شراء العملات المشفرة مع Robinhood أمرًا رائعًا.

العملات: 7 عملات رقمية.

رسوم المعاملات: مجانية.

لماذا تختار منصة Robinhood؟

الخيار المُفضل لمن يبحث عن تكلفة صفر بفضل تداولات البيتكوين الخالية من العمولات.

الإيجابيات

شراء أو بيع البيتكوين بدون عمولات.

منصة سهلة الاستخدام.

السلبيات

  • تدعم عدد محدود من العملات الرقمية.
  • لا توجد خيارات للمحفظة المشفرة.

منصة Coinmama كوين ماما

تم إطلاق منصة Coinmama في عام 2013 وتخدم حاليًا أكثر من مليون مستخدم في 190 دولة. يتيح الموقع للمستخدمين إجراء المعاملات والدفع باستخدام بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية وأبل باي Apple Pay. يتيح لك التطبيق شراء البيتكوين ببضع نقرات على الصفحة الرئيسية. بعد فتح الحساب، يتم التحقق في غضون دقائق.

تمول Coinmama عمليات تداول المستخدمين من مقتنياتها، وهي شركة مسجلة في الولايات المتحدة. تضمن لمستخدميها إجراء معاملات آمنة بعيدًا عن مخاطر تداول البيتكوين في السوق المفتوحة. ومع ذلك، فإن رسومها أعلى من الأنظمة الأساسية الأخرى، ولكن هذا توقع مع جميع ميزات الأمان التي تقدمها. تتقاضى المنصة عمولة 3.90٪ على معاملات الشراء و 5٪ أكثر على الدفع عن طريق بطاقة الخصم أو الائتمان.

بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة حدود إنفاق عالية، مما يسمح لك بشراء أكبر عدد تريده من عملات البيتكوين. سيمكنك الموقع من بيع العملات التي اشتريتها فقط من خلال حساب أوروبي. التطبيق قائم أيضًا على الويب حصريًا ؛ لا يحتوي على نسخة في الهاتف الجوال، ولكن واجهة سطح المكتب تعتبر من الأفضل في العالم.

إذا كنت ترغب في امتلاك عملة البيتكوين في أسرع وقت ممكن ولديك بالفعل محفظة بيتكوين، فقد تكون منصة Coinmama هو خيارك الأفضل. تتميز Coinmama بإعداد سريع للحساب والتحقق منه. بمجرد تسجيل الدخول، يمكنك شراء البيتكوين على الفور باستخدام العديد من طرق الدفع، على الرغم من أنه قد يكون هناك سعر مرتفع إلى حد ما لامتيازات الشراء الفوري هذه.

العملات: 8 من العملات الرقمية.

رسوم المعاملات: تصل إلى 3.90٪ عمولة.

لماذا تختار منصة Coinmama؟

لأنها تقدم مشتريات فورية من البيتكوين مع العديد من خيارات الدفع وحدود عالية.

الإيجابيات

  • تسليم فوري للطلب.
  • التحويل إلى أي محفظة تشفير.
  • خيارات تمويل عديدة.

السلبيات

  • هيكل الرسوم المعقدة.
  • ·         5٪ رسوم إضافية للتسليم الفوري.
  • لا يوجد دعم للتحويل المصرفي ACH.

منصة Binance بينانس

Binance هي إضافة حديثة في سوق تداول العملات الرقمية التي تم إطلاقها في عام 2011. تدعم المنصة حوالي 150 عملة مشفرة وهي رائعة بشكل خاص للعملات المشفرة غير المعروفة مثل العملات البديلة altcoins. تقدم Binance محافظ رقمية مجانية ولها رسوم معاملات منخفضة بنسبة 0.1٪ لكل صفقة. إذا اخترت استخدام العملة المشفرة للموقع المسماة BNB، فستحصل على تكلفة أقل بنسبة 25٪.

Binance هي واحدة من أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين لعدد من الأسباب، أحدها أن الكثير من المستثمرين المحترفين والموثوقين حققوا معظم أرباحهم فيها، مع أقل قدر من القيود.

لقد أصبحت واحدة من أفضل المنصات (البورصات) وأكثرها استخدامًا (من حيث حجم التداول) منذ أوائل عام 2018.

بالنسبة للمبتدئين، فهي واحدة من عدد قليل جدًا من بورصات البيتكوين في عام 2021 والتي تتيح لك بدء التداول بدون أي متطلبات لإثبات الهوية أو متطلبات KYC ؛ مما يعني أنه يمكنك فقط التسجيل وبدء التداول مع إخفاء الهوية المطلق.

ومع ذلك، هناك حدود للحسابات التي لم يتم التحقق منها، ولا يُسمح لها إلا بسحب 2 بيتكوين كحد أقصى في غضون 24 ساعة. يمكن للحسابات التي تم التحقق منها من المستوى 2 KYC السحب حتى 100 بيتكوين خلال 24 ساعة؛ بينما تمتلك حسابات المستوى 3 من KYC حدًا أعلى بكثير وغير مُعلن عنه.

لقد كانت منصة لشراء وتداول العملات الرقمية في وقت سابق ؛ لكنها بدأت مؤخرًا في السماح للمستخدمين بشراء عملات *Fiats مباشرةً باستخدام بطاقات الائتمان الخاصة بها. على الرغم من أنه لا يمكن حاليًا شراء سوى بيتكوين، ريبل، إثيريوم، لايتكوين مباشرةً من البطاقات.

* عملات Fiats هي مصطلح النقود الورقية التي أعلنتها الحكومة كعملة قانونية.

لا توجد رسوم على الايداع على الاطلاق في منصة Binance. حيث يتم تعديل رسوم السحب بانتظام وفقًا لظروف السوق.

رسوم التداول 0.1٪ بشكل عام ؛ لكن لديها هذه الميزة الفريدة التي تسمح لك باستخدام عملتها الرقمية الخاصة BNB مقابل رسوم ؛ في هذه الحالة يتم خصم الرسوم بنسبة 50٪ للسنة الأولى، و 25٪ للسنة الثانية، و 12.5٪ للسنة الثالثة ؛ و 6.75٪ للسنة الرابعة. لذلك يتعين على المستخدمين البدء في دفع رسوم 0.1٪ (أو 100٪ من مبلغ الرسوم في ذلك الوقت) فقط من السنة الخامسة.

تدعم المنصة جميع دول العالم باستثناء ساحل العاج وقيرغيزستان ولبنان والكونغو (كينشاسا) وكوبا وكوريا وإريتريا وإيران والعراق وليبيا وجنوب السودان والسودان وأفغانستان والصين والكونغو (برازافيل).

وعلى الرغم من أنه تدعم الولايات المتحدة ؛ إلا أن بعض الولايات بما في ذلك مدينة نيويورك وجورجيا ونيو مكسيكو وهاواي وكونيتيكت وواشنطن غير مدعومة من هذه المنصة.

منصة eToro

كانت eToro بشكل رئيسي في المملكة المتحدة وأوروبا ولكنها انتقلت مؤخرًا إلى الولايات المتحدة، مما سمح للمستثمرين بتداول العملات المشفرة والأسهم. إحدى السمات البارزة لهذا هو أنه يعمل كموقع للتدريب على التشفير حيث يمكن للمتداولين التعلم من بعضهم البعض ونسخ التداولات في الوقت الفعلي. يمكن للمتعلمين الجدد اختيار الاستراتيجيات من المتداولين الخبراء وتطوير معرفتهم بتداول العملات المشفرة.

يدعم الموقع العديد من العملات المشفرة، بما في ذلك البيتكوين، كاردانو، ترون، إثيريوم وبيتكوين كاش. تساعد ميزات مثل CopyTrader و CopyPortfolio و Risk Scores المتداولين الذين يرغبون في متابعة تقدم المتداولين الآخرين على التفكير في المخاطر واتباع الاتجاه الذي من المرجح أن يكون مربحًا.

بالنسبة للمستخدمين، تطلب eToro وثائق الهوية وإثبات الإقامة لإكمال عملية التحقق. يقدم الموقع محفظة متكاملة ومتاح أيضًا كتطبيق جوال. هناك مصادقة 2FA لتأمين حسابك. تتوفر خيارات دفع مختلفة مثل التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان وباي بال وتحويل ائتمان SEPA و Skrill في eToro. قد تكون عمليات البيع والشراء مربكة في البداية، ولكن لدى eToro نظام دعم قوي مع وجود موظفيها المتاحين للإجابة على الأسئلة.

إذا كنت تبحث عن منصة بسيطة تسمح لك بشراء البيتكوين بينما تتعلم المزيد عن النظام البيئي للعملات المشفرة، فقد تكون eToro مناسبة لك. يمكنك البدء  بحساب تجريبي فيه 100,000$ من الأموال الافتراضية دون أي مخاطر على أموالك الفعلية عند التسجيل.

العملات: 17 عملة رقمية.

رسوم المعاملات: فرق السعر 0.75٪.

لماذا تختار منصة eToro؟

خيار رائع للمبتدئين بفضل منصتها سهلة الاستخدام وحساباتها التجريبية التي تتيح لك اختبار شراء البيتكوين دون المخاطرة بأموال حقيقية.

الإيجابيات

  • منصة سهلة الاستخدام.
  • حسابات تدريب مجانية بأموال افتراضية.
  • نسخ نظام التداول لمتداوليهم المحترفين.

السلبيات

  • رسوم فروق أسعار عالية لمشتريات البيتكوين.

أهم الأسئلة الشائعة حول موضوع المقال

ما هي منصة شراء وتداول البيتكوين؟

منصة البيتكوين هو سوق رقمي يتم فيه تحويل العملات مثل الدولار الأمريكي إلى بيتكوين. العديد من البورصات التي تدعم البيتكوين تدعم أيضًا العملات الرقمية الأخرى.

تستخدم كل بورصة بيتكوين أسعارها ومنصتها الخاصة، والتي قد تجذبك على الفور إلى بورصة على أخرى. تستخدم بعض المنصات أنظمة مركزية وحسابات مستخدمين بينما البعض الآخر يعتبر لا مركزي مع التركيز على الخصوصية. اعتمادًا على ما تحاول تحقيقه، قد تفضل نوعًا من هذه المنصات على الأخرى.

كيف تعمل منصة شراء وتداول البيتكوين؟

تربط بورصات البيتكوين بين المشترين والبائعين وتعمل كوسيط. عند شراء البيتكوين باستخدام محفظة البيتكوين، يتم تسجيل المعاملة على سلسلة البلوكشين، والتي تتبع علنًا المعاملات القائمة على البيتكوين. في بعض الحالات، قد تتعامل هذه المنصات (البورصات) نيابة عنك ولا تقدم عملة البيتكوين إلى محفظة رقمية خارجية.

ما هي الاختلافات بين منصات البيتكوين والمحافظ؟

منصة البيتكوين هي مكان يمكنك من خلاله شراء وبيع البيتكوين. في كثير من الحالات، تشتمل المنصة (البورصة) أيضًا على محفظة، وهي “الحساب” الذي يحتفظ بعملة التشفير الخاصة بك. عندما تستخدم بورصة مركزية عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق الهاتف الجوال، فإن البورصة ستحتفظ بعملة البيتكوين بشكل فعال نيابة عنك.

تمكنك البيتكوين أيضًا من استخدام محافظ خارجية خارج البورصة. وتشمل هذه “المحافظ الساخنة” المستندة إلى الكمبيوتر و”المحافظ الباردة” غير المتصلة بالإنترنت التي تعمل نوعًا ما مثل فوب أمان USB. إذا اشتريت عملة البيتكوين في معظم البورصات، فلديك خيار تحويل عملاتك المعدنية إلى أي محفظة بيتكوين.

ما هي الاختلافات بين منصات شراء البيتكوين وبرامج التعدين؟

برنامج تعدين البيتكوين هو نوع من التطبيقات التي تساعد في الحفاظ على سلسلة البلوكشين. كل معاملة على البلوكشين عامة ومسجلة على عدد لا يحصى من أجهزة الكمبيوتر حول العالم. عند إجراء معاملة، تتسابق أجهزة الكمبيوتر التي يطلق عليها عمال المناجم* لتسجيل المعاملة والحصول على رسوم رمزية، يدفعها أولئك الذين يجرون المعاملة.

*عمال المناجم: محاسبون يسجلون كل المعاملات على بلوكشين. مثلًا، وبما أن إثبات الدفع مهم، فإذا إذا كنت تريد أن تكون مدفوعاتك صالحة فإن مال المناجم هم الذين يحتفظون بسجل مدفوعاتك. ومن ثم فهم حافظو السجلات الذين يحافظون على تحديث النظام للمدفوعات الجديدة والمدفوعات الحالية.

هل شراء البيتكوين آمن؟

يعد شراء البيتكوين آمنًا عندما تستخدم منصة تم فحصها والتأكد من مصداقيتها. من المهم البحث عن أي منصة تفكر فيها في شراء البيتكوين قبل أن تقرر اتخاذ القرار. من حيث كون البيتكوين استثمارًا آمنًا، تتقلب القيمة بشكل متكرر أكثر من العديد من الاستثمارات التقليدية الأخرى. إذا كنت تبحث عن دعم طريقة لامركزية لإجراء المدفوعات، فيمكن أن تكون عملة البيتكوين ذات قيمة. ومع ذلك، لا يوجد ضمان أو تأمين يحمي أي قيمة لما تشتريه.

خلاصة القول

يوضح كل ما سبق أن هناك بعض العوامل التي ستحتاج إلى أخذها في الاعتبار قبل اختيار واحدة من أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين التي تناسبك. من بين القائمة التي ذكرناها أعلاه، رأينا الأمان وطرق الدفع والأسعار والرسوم وعمليات التحقق وخدمات المحفظة. بالنسبة للبعض الأخر قد تكون عوامل أخرى حاسمة في اختيارهم لهذه المنصة أو تلك.

كل منصة شراء بيتكوين لها مزاياها وعيوبها ؛ الأمر متروك لك للبحث والتعرف على أفضل منصات لشراء وتداول البيتكوين والعثور على الميزات التي تناسبك. يمكن أن يكون لتداول العملات المشفرة عائدًا ذكيًا ورائعًا لاستثمارك إذا اخترت منصة التداول الخاصة بك بحكمة. ومع ذلك، فإن الاختيار الخاطئ يمكن أن يسبب لك الكثير من الخسائر.

السابق
كيفية تعدين البيتكوين: الدليل الكامل
التالي
ما هي أفضل 10 عملات رقمية للاستثمار

اترك تعليقاً